الرئيسية » الأسرة و الطفل » معتقدات خاطئة عن الرضاعة الطبيعية

معتقدات خاطئة عن الرضاعة الطبيعية

1- معظم النساء ليس لديهن حليب كافي للرضاعة.

والصحيح :

جميع النساء قادرات على إدرار كمية كافية من الحليب لأطفالهن فالحليب يكون قليل أول أيام النفاس لكنه كافي للمولود ويزيد إدرار الحليب بواسطة مص الطفل للثدي فكلما تكرر مص الطفل للثدي يفرز هرمون الاوكسيتوسين الذي يزيد من إدرار الحليب لذا يجب إرضاع الطفل عند الطلب وعدم تحديد مواعيد للرضاعة .

2- الرضاعة الطبيعية تؤدي إلى ترهل الثديين وزيادة الوزن .

الصحيح:

الرضاعة الطبيعية لا تسبب ترهل الثديين بل على العكس الرضاعة الطبيعية تساعد المرأة على المحافظة على قوامها ، وذلك بفقد الوزن الزائد ( السمنة المكتسبة في فترة الحمل ) خلال عملية الرضاعة لأن المرضعة تستهلك 700 سعر حراري زيادة عن المرأة العادية .

3- حجم الثدي يرتبط بكمية الحليب فالثدي الصغير لا ينتج حليب كافي للطفل.

الصحيح :

حجم الثدي لا علاقة له بإنتاج الحليب فكمية الحليب التي ينتجها ثدي الأم تعتمد على تكرار مص الرضيع للثدي وحجم الثدي يرجع إلى نسيج ألدهني حوله.

4- إيقاف الرضاعة الطبيعية عند إصابة الطفل بالإسهال أو إصابة الأم بنزلات البرد.

الصحيح :

يجب الاستمرار في الرضاعة من الثدي وعدم إيقافها أو الحد منها عند الإسهال لأن الحليب فيه مواد غذائية مفيدة ومواد مناعية لمقامة الإسهال وأيضاً لا ينصح بالتوقف عن الرضاعة عند إصابة الأم بنزلات البرد لأن ذلك لا يشكل خطورة على الطفل حيث أن حليب الأم يحتوي على مواد مضادة لجرثومة البرد .

5- لا يمكن استئناف الرضاعة الطبيعية بعد توقفها.

الصحيح :

يمكن للأمهات استئناف الرضاعة الطبيعية من الثدي بالتقنية الملائمة لإعادة إفراز الحليب.

والإرضاع من الثدي يوفر تغذية منقذة للحياة ومزايا مناعية لا مثيل لها.

تعليق واحد

  1. Yasmine Ouabdesselam Cherifi

    bsr svp je veux bien quelques astuces pour avoir plus de lait, par ce que j'ai l'impression que je n'ai pas suffisamment pour allaiter ma puce du coup j'ai opté à un allaitement mixte( + quels biberons ) merci

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.