الرئيسية » الأزياء و الجمال » فوائد زيت شجرة الشاي للشعر وطرق إستعماله

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر وطرق إستعماله

سيدتي حواء اليوم موضوعنا سيكون عن زيت شجرة الشاي أو Melaleuca أظنك تعرفينه أو ربما استعملته .
زيت شجرة الشاي هو زيت لونه أصفر وله رائحة تشبه جوزة الطيب ويستخرج عن طريق تبخير أوراق شجرة الشاي ثم عصرها لاستخراج الزيت. عرف به الهنود الحمر منذ آلاف السنين حيث استعملوه كمطهر طبيعي مضاد للبكتيريا و مطهر للجروح .
ومع مرور السنين ظهر لزيت شجرة الشاي فوائد طبية هائلة فهو منشط ومنبه ويحفز إفراز الهرمونات ويعالج النظام المناعي للجسم ويقي من الالتهابات التي تحدث بالجسم ويعالج مشاكل الجهاز التنفسي مثل احتقان الحلق والسعال وسيلان الأنف و الربو والسل والتهاب الشعب الهوائية كما ثبتت فاعليته في مكافحة الأمراض الشائعة والمعدية مثل جدري الماء، والحصبة، والانفلونزا، ونزلات البرد هو أيضا علاج طبيعي ممتاز لمئات من الامراض البكتيرية والفطريات الجلدية مثل حب الشباب وحروق الشمس و البثور ولدغ الحشرات والطفح الجلدي و تهيج الجلد وغيرها من الأمراض الأخرى .

images

حواء اختارت لك الفوائد الجمالية لهذا الزيت وهي فوائد زيت الشاي للشعر حيث ينصح جل خبراء التجميل بضرورة إدراج زيت الشاي للروتين اليومي للعناية بالشعر فبعد العديد من التجارب والدراسات ثبت أنه يساعد على حل الكثير من مشكلات الشعر الشائعة.

أولا هذه بعض فوائد زيت الشاي للشعر :

tea_tree
شجرة الشاي

– زيت شجرة الشاي يزيد من طول شعرك

زيت شجرة الشاي يساعد على تفتيح بصيلات الشعر وتغذية الجذور وبذلك فإنه يعمل على تحفيز نمو الشعر
كيف تستعملين زيت شجرة الشاي لتطويل الشعر :

خذي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي ثم أضيفي اليهم أي زيت ناقل اخر
دلكي فروة الرأس برفق بإستعمال هذا الزيت .

ملاحظة : لا بد من إضافة الزيوت الناقلة إلى زيت شجرة الشاي لتحفيز نمو الشعر وإياك أن تستعمليه منفردًا على الشعر فهو قوي جدًا.

– زيت شجرة الشاي يقضي على قشرة الرأس
كل ما عليك فعله هو أن تضفي بضع القطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الخاص عند غسل شعرك .
أو
قومي بتدليك فروة الرأس بزيت شجرة الشاي المخفف بزيت نباتي آخر . اتركي الزيت على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو . لا تكرري هذه الوصفة كثيرا كي لا يصاب شعرك بالجفاف .

– زيت شجرة الشاي يغذي و يعالج جفاف فروة الرأس
كثيرا ما ينصح خبراء التجميل بإستعمال زيت شجرة الشاي لمعالجة جفاف فروة الرأس فهو يساعد على ترطيب وتغذية فروة الرأس والشعر بشكل فعّال كما يعمل على تنظيف وتفتيح المسام.

كل ما عليك فعله هو أن تمزج قطرات من زيت شجرة الشاي مع أي زيت ناقل أخر كزيت الجوجوبا ثم دلكي بهذا الخليط فروة الرأس برفق لمدة 10-15 دقيقة.
اتركي الزيت على شعرك لمدة نصف ساعة اغسلي شعرك بشامبو خفيف .

– زيت شجرة الشاي يكافح جميع أشكال العدوى التي تواجه الشعر أو فروة الرأس

زيت شجرة الشاي كما عرف عليه هو زيت مضادة للبكتيريا والفيروسات من خلال المركبات الطبيعية التي يحتوي عليها.

– زيت شجرة الشاي يعالج مشكلة تساقط الشعر

إن كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر فزيت شجرة الشاي يعالج هذه المشكلة حيث يعمل على إمداد الشعر بالمغذيات اللازمة لتقوية الشعر ومنع تساقطه.
ثانيا : نصائح قبل استعمال زيت شجرة الشاي

-زيت شجرة الشاي للاستعمال الخارجي فقط.
إياك وإستعمال زيت شجرة الشاي منفردًا، لذلك وحين إستعماله تأكدي من عدم استعماله مباشرة على البشرة أو الشعر. أضيفي إليه أي زيت ناقل قبل الاستعمال.
احرصي على استعماله زيت شجرة الشاي بإعتدال لأن الإكثار منه يصبح ضار .

مواضيع ذات صلة :

علاج الشعر وصفات للشعر فوائد الثوم للشعر فوائد الزنجبيل للشعر فوائد زيت الزيتون للشعر قصات للشعر القصير وصفات للشعر الخشن وصفات للشعر الجاف

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.