الرئيسية » الأزياء و الجمال » الجزر أحد الأسرار لجمال شعرك وبشرتك

الجزر أحد الأسرار لجمال شعرك وبشرتك

الخضروات دائمًا تحتوي على العديد من الفوائد الصحية والغذائية للشعر والبشرة. الجزر بشكل خاص يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على إبطاء عملية الشيخوخة، كما تكافح العوامل التي تتسبب في تلف البشرة.

فيستطيع الجزر التخلص من السموم الضارة خارج البشرة، مما يؤدي للتمتع ببشرة شابة، نضرة وحيوية.

1- لترطيب البشرة وتغذيتها

اخلطي 2 أو 3 ثمرات من الجزر المهروس، مع ملعقة صغيرة من كل من الحليب الغير مغلي، العسل وزيت الزيتون. استخدمي الخليط على البشرة بعد تنظيفها جيدًا. يترك الخليط على البشرة لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف  جيدًا بالماء. فيساعد ذلك على ترطيب البشرة ونعومتها.
2- لنعومة الشعر

لعلاج الشعر التالف، اخلطي جزرة مسلوقة مع القليل من الزبادي وبيضة مخفوقة. استخدمي الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا بالماء البارد وستلاحظين بنفسك نتيجة رائعة.
3- تونر للبشرة

للتغلب على مشكلات الشيخوخة، يمكنكِ استخدام عصير الجزر الطبيعي كتونر للبشرة. فهو يساعد على استعادة العناصر الغذائية داخل خلايا البشرة، كما يمد البشرة بالترطيب اللازم، مما يساعد على حيوية ونضارة البشرة. استخدميه بانتظام على البشرة لتلاحظين الفرق.

كما أن تناول عصير الجزر بانتظام يساعد على التخلص من حروق الشمس وتساعد أيضًا على علاج تلف البشرة.
4-كرذاذ للتخلص من تلف البشرة

حضري بنفسك رذاذ لعلاج تلف البشرة من خلال خلط ملعقة كبيرة من عصير الجزر الطبيعي مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد، احفظي الخليط في زجاجة سبراي واستعمليها كرذاذ للوجه. فهو يساعد على علاج تلف البشرة الناتج عن العوامل الجوية المختلفة، كما يساعد على تهدئة البشرة المعرضة لأشعة الشمس لفترة طويلة.
5-لنضارة طبيعية للبشرة

اخلطي الجزر المسلوق مع بضع قطرات من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من العسل والقليل من زيت الزيتون البِكر. استعملي الخليط على كامل الوجه والرقبة، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا. وستلاحظين بنفسك نتائج مذهلة وبشرة نضرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.