الرئيسية » أخبار حواء » الرجل المعاصر يهتم بعقل المرأة قبل جمالها

الرجل المعاصر يهتم بعقل المرأة قبل جمالها

أثبتت دراسة حديثة أن أحاديث الرجال في العصر الحالي عن النساء باتت تركز على عقل المرأة وليس جمالها أو فنونها في الطبخ، كما كان الحال سابقاً.

وقال الباحثون، أن نساء القرن الواحد والعشرين رغم أنهن أصبحن أكثر جمالاً عن غيرهن من نساء القرون الماضية، إلا أن الرجال ينجذبون بشكل أكبر للمرأة ذات الحضور والعقل المتفتح، في حين أن النساء أصبحن لا ينظرن إلى شكل الرجل أكثر مما ينظرن إلى درجات ثرائه ومستواه المعيشي.

وقالت الدراسة البريطانية التي أجريت في جامعة يورك على حوالي 12 ألف شخص يمثلون 30 دولة مختلفة، أن تضيق الفجوة بين الرجل والمرأة في الدول الغربية غيرت من النظرة التقليدية التي يرى بها الرجل المرأة في العصور القديمة، حيث أن مجريات الحياة في القرن الواحد والعشرين أظهرت أولويات أخرى يهتم بها الرجل في شريكة حياته أكثر من الجمال والطبخ.

وحول السبب الذي دفع الرجال إلى تغيير نظرتهم إلى المرأة قالت الدراسة، أن الاستقلال المالي للمرأة في العصر الحديث خلق منحنى فكري جديد جعل من المرأة كيان مستقل عن الرجل، فلم تعد الأنثى هي المرأة الضعيفة الخاضعة للرجل لأنه المسؤول الأول عن الإنفاق عليها كما كان سابقاً، الأمر الذي أجبر الرجال على تغيير عقولهن في النظر إلى النساء.

تعليق واحد

  1. بيت الاحزان

    لكلام حلو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.