الرئيسية » الأزياء و الجمال » طرق ونصائح لتعطير الشعر

طرق ونصائح لتعطير الشعر

سيدتي حواء الإعتناء بالشعر لا يتوقف عند تغذيته وغسله لتحصلي على شعر جذاب بل حتى الحصول على شعر برائحة جميلة يعتبر من أساسيات الإعتناء به .
اليوم حواء جمعت لك مجموعة من الطرق لتعطير شعرك :

الطريقة الأولى :

بعد الاستحمام نشفي شعرك بالمنشفه بعد ذلك رشي من عطرك المفضل على المنشفه التي قمتي باستخدامها في تنشيف شعرك وضعيها مره اخرى على شعرك مدة 5 دقائق

الطريقة الثانية : العطورالطبيعيه العربية ك : المسك الأبيض ، العود ، السلسبيل

بعد الاستحمام نشفي شعرك جيدا وإن أحببت بمجفف الشعر ثم ضعي في راحة يديك بعضاً من هذه العطوروضعيها على شعرك وابتعدي عن الجدور .
العطور الطبيعيه العربية رائحتها قوية التأثيرونفاده وعميقة وتبقى لفتره طويلة وأيضاً ستكون الرائحه فواحه من شعرك .

الطريقة الثالثة :
خذي قليل من المسك المطحون و دهن عود اصلي وأي عطر من زهور الريف اخلطي هذه المكونات جيدا مع قليل من الماء في مرش ورشيها علي الشعرك وهو مبلول

الطريقة الرابعة :
-ضع قليل من مسحوق القرفة على البلسم فذلك يجعل شعرك ذا رائحة جذابة ربما تستمر ليومين أو ثلاثة.

الطريقة الخامسة :
-أضيفي القليل من زيت المسك أو العود أو العطر المفضل لديك على الكريم أو الزيت الخاص بترطيب شعرك.

الطريقة السادسة
– غلي القليل من القرفة أو القرنفل مع باكيت شاي أخضر بالنعناع وضعي المزيج في بخاخ
استعملي هذا الخليط ه بعد كل مرة تقومين فيها بغسل شعرك، خاصة بعد استخدام حمامات الزيت والكريم كريهة الرائحة كحمام كريم الثوم، وتعتبر هذه الطريقة من أكثر طرق التعطير أمنا وفائدة وفاعلية لعدم احتوائها على أي مواد كيميائية.

الطريقة السابعة :
إذا كنت من محبات استعمال الحناء الطبيعية، فيمكنك وضع القليل من المادة الخام لعطرك المفضل على الحناء أثناء عجنها، وتمتعي بشعر جذاب معطر خاصة بعد غسل الحناء، وجفاف شعرك من الماء.

الطريقة الثامنة :
استخدمي زيت الورد والياسمين ، امزجي هذه الزيوت وضعيها على فروة رأسك و اتركيها طوال الليل، ثم اغسليها في الصباح بشامبو غير قوي، كشامبو جونسون للأطفال، ويفضل أن يكون بدون رائحة، حتى لا يقضي على رائحة الزيت العطري الموجود بالشعر.

الطريقة التاسعة :
يمكنك رش الشعر ببودرة الأطفال ثم نفض الشعر من البودرة فتفوح منه رائحة نظيفة ومعطرة .

وهذه بعض النصائح أيضا لتعطير الشعر :

– إرتفاع درجات الحرارة يزيد من كثرة العرق لذا في تلك الفترات التي تشعرين أن درجات الحرارة مرتفعة استخدمي الزيوت العشبية التي تحتوي على الحناء أو الأملج، فمثل تلك الزيوت تعمل على تلطيف فروة الرأس مما يحد من كثرة إفراز العرق.

– إن كنت تفضلين إقتناء معطرات الشعر الكيميائية احرصي دائما على شراء منتجات موثوقة المصدر وعالية الجودة، لأن مثل تلك المواد الكيميائية لها تأثيرات سلبية على شعرك.

– إياك ووضع المعطر على شعرك بصورة مباشرة ضعيه أولا على فرشاة الشعر الخاصة بك، ثم مشطي شعرك المبلل قليلا، واتركي الفرصة لشعرك حتى يجف كي لا تتغلب رائحة الرطوبة والعرق على رائحة المعطر. فكلما جف شعرك ظهرت رائحة المعطر بصورة أكبر.

-استخدمي منتجات الشعر الواقية من الحرارة قبل استعمال المجفف الكهربائي أو غيره، فمثل هذه المنتجات لها رائحة جميلة وقوية تزيد كلما جف الشعر.

– قومي بغسل  شعرك بانتظام، فتراكم الدهون والعرق والأتربة بشعرك ليس بالشئ الذي يمنح شعرك رائحة جيدة .

–  إذا كنت لا تقومين بغسل شعرك بأستمرار  لأسباب خاصة استخدمي  زيوت الزهور لتعتني بشعرك ولأن رائحتها تستمر  في شعرك لفترة طويلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.