الرئيسية » أخبار حواء » حواء في الثلاثينات

حواء في الثلاثينات

يزداد توتر حواء مع تقدمها بالسن مخافة أن تفقد جمالها ويبدأ هذا التوتر يسيطر عليها مع بلوغها سن الثلاثين . فهل تعلمي سيدتي حواء أن المرأة في الثلاثينات تبلغ أقصى درجات جمالها وذلك بحسب العديد من الدراسات اخرها دراسة بريطانية أعلن عليها في شهر مارس من هذه السنة حيث اظهرت تلك الدراسة أن النساء في الثلاثين عاماً من عمرهنّ أكثر جمالاً أما الرجال فعمرهم الأكثر جاذبية هو 34 عاماً وأن جمال المرأة يبلغ ذروته في 34 عاماً من عمرها .وهكذا  فإن  سن الثلاثين  هو  عبارة عن نقلة نوعية من ناحية التصرفات والتعاملات فقط  وليس الخوف من فقدان الجمال .
طبعاً مثل هذه الدراسات نحبها نحن معشر النساء وتلاقي منا إهتماما كبيرا .

اليوم سيدتي حواء نقلت لك 10 نصائح لبد أن تطلع عليها وتطبقها إمرأة الثلاثين وذلك وفق دراسة عن عمر المرأة كشف عنها موقع Your Tango .
الدراسة اثبتت أن حواء بعمر الثلاثين أصبحت تقتنع أكثر فأكثر بأن لكل مرحلة من العمر جمالها وخصوصياتها، وهي تدرك في هذا العمر أن ماكانت تفعله عندما كانت في العشرين من العمر يجب أن لا تفعله عندما تصبح في الثلاثين.
إذا هذه هي النصائح :

– لا تجلسي في أماكن خاصة بالمراهقين إلا أن تكون مخصصة لجميع الفئات العمرية ففي عصرنا الحالي أصبح هناك أماكن لكل مرحلة من مراحل العمر. فهناك أماكن خاصة بالمراهقين ممن هم دون الثامنة عشر من العمر وظهور المرأة الثلاثينينة فيها غير مناسب.
– صديقاتك لابد أن لا يكون بينكن فارق عمري كبير فانشاء صداقات مع من هم أقل من العشرين عاما لا ينصح بها البتة : حيث أثبتت الدراسة بأن فارق العمر يتسبب في فشل الصداقة أحيانا بالرغم من عدم التعميم.
– إن لم تتزوجي بعد فلا تنتظري فارس الأحلام بوضع تصورات كالمراهقين: يجب أن تكون المرأة في الثلاثين أكثر واقعية في اختيارها ومن الأفضل تجنب رسم خيالات كثيرة حول فارس أحلام يخطفها على ظهر حصان أبيض.
– لا تهملي فحوصاتك الطبية الروتينية: حيث أن هناك فحصوات طبية روتينية كثيرة يجب أن تجريها المرأة في الثلاثين من العمر وعلى وجه الخصوص زيارة طبيب الأمراض النسائية بشكل منتظم.

– اعتمدي على نفسك في كسب المال و لا تلتجئ إلى الأهل لطلب المصروف : فالدراسة أكدت أنه يجب أن تملك المرأة الثلاثينية استقلالية من حيث العمل والاعتماد على نفسها من ناحية المصروف.

– يجب أن لا تعيش المرأة الثلاثينية الوحيدة بعيدا عن مكان عيش الأهل وذلك من أجل الشعور بالحماية والأمان.

– يكفيك أن تتذكري أحيانا ذكريات أيام الدراسة الجميلة ولكن على أن لا تعيشي بذلك الشعور فاستمرار ذ لك الشعور يدخل المرأة في عالم خيالي يعيق نضوجها. فهي يجب أن تقتنع بأن المرحلة الدراسية قد انتهت وعليها الانتقال الى مرحلة أكثر نضوجا.

– هذه النقطة أهم نقطة ويجب أن تتوقف لديها وهي : إقتناء وارتداء الملابس غير المنا سبة حيث أنه يجب عليك أن تحسني اختيار الملابس التي تناسب سنك، فمن غير المناسب أن تلجأ المرأة الثلاثينية الى ارتداء ملابس خاصة بالمراهقين، وهنا يمكن أن تختار المرأة الثلاثينية ملابس أكثر حشمة واناقة.
– بشرتك في سن الثلاثين تحتاج منك الكثير من العناية :
أولا : المستحضرات الأنسب لبشرتك بعد سنّ الثلاثين يجب أن تحتوي على حمض السالسيلك أو حمض الكبريت، فهذه المنتجات تنظّف البشرة بشكلٍ فعّال من دون إزالة رطوبة البشرة الطبيعية أو التسبب في جفافها.
ثانيا :قومي بازالة المكياج قبل النوم : يجب أن تعي المرأة الثلاثينية بأن الجلد يتأثر بالمكياج، وبحكم سنها فان المواد الكيماوية تؤثر على بشرة وجهها أكثر ممن هن أصغر سنا.

– ابتعدي عن تعميم الأحكام فمثلا فيما يخص حكمها على الرجال فإن كنت تبحثين عن شريك الحياة يجب أن تبتعدي عن تعميم الحكم على الرجال من حيث أن جميعهم غير جديرين بالثقة لأن ذلك سيجعل عثورك على شريك مناسب أكثر تعقيدا.

 

تعليق واحد

  1. جيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.