الرئيسية » الأزياء و الجمال » خلطات طبيعية لكثافة الشعر

خلطات طبيعية لكثافة الشعر

تساقط الشعر وضعفه من المشكلات الشائعة بسبب سوء التغذية، وعوامل وراثية، تمتعي بشعر كثيف عن طريق هذه الخلطات الطبيعية:

زيت  الأرز  والجوجوبا:

يوضع زيت الأرز على فروة الرأس كعلاج لتساقط الشعر. فهو يكثف الشعر ويعطي نعومةً ولمعاناً. كما يمكن إستخدامه في خلطة لجعل الشعر أكثر كثافة. ولتحضير هذه الخلطة، نقوم بوضع ملعقة صغيرة من زيت الأرْز ونضيف إليها 10 ملاعق من زيت الجوجوبا. ويتم خلطها جيداً حتى تتمازج المكونات. ومن ثم نقوم بوضع الخليط على فروة الرأس لمدة 20إلى 30 دقيقة. وعند انتهاء المدة المحددة ، يتم غسل الرأس بالماء البارد والشامبو. ويمكنك وضعه بشكل يومي على فروة الرأس إذا لم يتسبب في اهتياج البشرة بعد غسله.

زيت الزيتون والبيض:

يساعد زيت الزيتون على تكثيف الشعر وإضفاء رونق ولمعان كما يحتوي صفار البيض على البروتين. لذا ومن أجل حلّ مشكلة تساقط الشعر، نقوم بوضع صفار بيضتين في إناء ونضيف إليها ملعقة من زيت الزيون ونمزج الخليط جيداً. وبعدها نقوم بترطيب فروة الرأس قليلاً، ثم نضع الخليط عليه وندلكه من جذور الشعر إلى أطرافه. وبعدها نتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة.وحين تنتهي هذه المدة، يتم غسله بالماء والشامبو.

قناع الفراولة:

لتحضير قناع من الفراولة لتكثيف الشعر، نقوم بوضع 6 إلى 8 حبات من الفراولة ونضيف إليها صفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ويتم خلط المزيج جيداً حتى يتماسك. ومن ثم نقوم بوضعه على فروة الرأس وفركه جيداً لدقيقتين من الوقت ونتركه لمدة 20 دقيقة. وبعدها نغسل الرأس بالماء البارد والشامبو.

2 تعليقان

  1. شعري يتساقط بطريقه غير طبيعيه لو سمحتم انا محتاجه ماسك يعالج تساقط شعري بطريقه صحيه
    وبسرعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.