الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تحصلين على بشرة وردية بيضاء؟

كيف تحصلين على بشرة وردية بيضاء؟

هناك العديد من المقالات والشروحات حول طرق الحصول على بشرة أفتح. هنا لن نشرح فقط كيفية تبييض البشرة ، ولكن كذلك كيف تحافظين على لونها الوردي. وإذا كنتِ قلقة عزيزتي حواء بشأن أي أعراض جانبية محتملة أو إمكانية تغير لون جلدك، راجعي طبيبك الخاص أو طبيب مختص بالأمراض الجلدية للاستشارة قبل البدء.

1

1. أكثري من تناول فيتامين C. هذا من شأنه تعزيز لون البشرة وليونتها. وسيساعدك للحفاظ على بشرة قوية من خلال الحفاظ على الكولاجين. يمكنكِ زيادة كمية فيتامين C بطريقتين:

  • تناولي المزيد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C. ويشمل ذلك كل الحمضيات مثل الليمون – البرتقال -الفراولة، وكذلك الفلفل الحلو – الطماطم – الشمام – البازلاء الخضراء.
  • أخذ أقراص تحتوي على فيتامين C. إذا اخترت هذه الطريقة، يجب عليك أن تتعاطي ما مقداره 250 مللي جرام / اليوم. لا تتجاوزي هذا القدر.

2

2. تناولي المزيد من فيتامين A. جلدك يتكون أساساً من الريتينول – وهو فيتامين أ – وسيساعد ذلك للحفاظ على صحة وقوة بشرتك. إذا كنتِ تشعرين بأن بشرتك ضعيفة أو ليست مشدودة بما فيه الكفاية، يوحي ذلك عادة بنقص فيتامين A.

أهم الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A الحليب خالي الدسم وكذلك صفار البيض، يمكنكِ أيضاً الحصول على فيتامين A عن طريق تناول الأطعمة التي فيها مادة الكاروتين بنسبة عالية – البيتا كاروتين تساعد على الحد من آثار أضرار أشعة الشمس لبشرتك – وتشمل الجزر – البطيخ – البابايا – الطماطم.

3

3. اشربي 8-10 أكواب من الماء يومياً. وسيساعد ذلك لوقاية بشرتك والحفاظ عليها من الجفاف.

4

4. قومي بعمل مزيج من السكر مع الزيت. ضعيه برفق على وجهك ومرريه بشكل دائري.

5

5. إليكِ الخيارات التالية من أفضل أقنعة تبييض البشرة:

قناع الخيار: قطع خيار + ربع كوب عصير ليمون + 5 ملاعق صغيرة عسل + 5 ملاعق صغيرة من الحليب، اخلطيهم جميعاً جيداً في الخلاط، صبي الخليط في إناء، ضيفي عليه القليل من الدقيق – أو الطحين – حتى تحصلين على خليط سميك، ثم احفظيه في الثلاجة لمدة 6 ساعات. ضعي القناع على وجهك – أو الجلد بشكل عام – مرة واحدة يومياً بعد الاستحمام. يجب تركه لمدة 15-20 دقيقة، وغسله بالماء الدافئ، ولا تنسي استخدام منشفة نظيفة.

قناع اللوز: انقعي عزيزتي حواء بعض اللوز لمدة 24 ساعة، ثم اخرجي اللوز من النقيع واخلطيه إما مع العسل أو الحليب، ضعيه على وجهك وبعد أن يجف، اغسلي وجهك برفق.

قناع الطماطم: اخلطي الطماطم مع قليل من عصير الليمون، ضعيه على وجهك، يترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.