الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 5 نصائح لتجنب الأكل بين الوجبات

5 نصائح لتجنب الأكل بين الوجبات

إذا كنت تريدين أن تأكلي أقل من أجل استعادة وزنك الطبيعي، سيكون عليك التركيز على السبب الكامن وراء اضطرابك في الأكل. ساقدم لك 5 نصائح تساعدك على التخلص من هذه العادة و لقمع الرغبة الشديدة الخاصة بك من تناول وجبات خفيفة بين الوجبات.

images2

 

1) إذا كنت تعتقدين أن اكثارك في تناول الطعام نتيجة  المشاعر السلبية المكبوتة،عليك ان تبحثي على شخص عزيز عليك ليساعدك او الالتجاء الى طبيب نفساني . يجب  الحد من الاظطرابات النفسية التي تؤدي بك الى اظطرابات في الاكل .

71268996084108948

2) هل تتحصلين على قسط كافي من النوم؟ تذكري عزيزتي حواء أن قلة النوم يساهم في إنقاص انتاج هرمون ليبتين ( الحد من الشهية) وزيادة انتاج هرمون جريلين (وهو الهرمون الذي يحفز الشهية بشكل طبيعي).

13132

3) تذكري أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكر عالية تميل إلى تحفيز الشهية. عليك تجنب استهلاك الأطعمة التي تحتوي على  GI عالية مثل الأرز الأبيض والبطاطا والسكر الأبيض، والمعجنات، الخ.مقابل استهلاك الأطعمة  التي تحتوي على GI منخفض سياعدك ذلك على تناول كميات أقل في كثير من الأحيان وتجنب تناول وجبات خفيفة بين الوجبات.

4) إذا كنت تمارسين عادات سيئة في تناول الطعام، يجب عليك التخلص من هذه العادات عن طريق الحرص على اكل الوجبات اليومية  (الفطور,الغذاء,العشاء) خاصة فطور الصباح يعتبر ضروري جدا  لانه يعزز الطاقة في جسمك كامل اليوم فقط خففي الكمية في العشاء و لا تتناولي الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون.

33

5) قومي بشرب كوب من الشاي عند احساسك بالجوع مع وضع ملعقة من العسل عوضا على السكر.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.