الرئيسية » أخبار حواء » تراجع لياقة الأطفال بنحو 5% كل عام

تراجع لياقة الأطفال بنحو 5% كل عام

خلال مؤتمر علمي متخصص بدأت فاعلياته يوم الثلاثاء الفارط في مدينة دالاس الأميركية ويشارك فيه نحو 18 ألف متخصص بدعوة من جمعية القلب الأميركية كشف الستار عن دراسة تخص صحة الأطفال المستقبلية .

نتائج الدراسة أثارت الكثير من القلق حيث أنها أكدت أن لياقة أطفال العالم تشهد تراجع ملحوظة مقارنة بلياقة الأجيال السابقة وأن الأطفال في يومنا هذا عاجزين عن الجري بسرعة ولمسافة طويلة كما كان يفعل آباؤهم في صغرهم.

الدراسة اعتمدت على تحليل نتائج 50 دراسة أخرى أجريت في 28 دولة من بينها ألمانيا وبذلك استنتج أن هناك تراجعا في لياقة القلب والدورة الدموية لأطفال العالم منذ عام 1975 وقد شرح الباحثون في بيان عن الملتقى العلمي إن قوة تحمل الأطفال ولياقتهم في الجري تتراجع منذ هذا العام بنحو 5% كل عام وذلك استنادا إلى البيانات المأخوذة من جميع البلدان التي شملتها الدراسات.

هذه النتائج لا تنبئ بالخير أبدا فعندما تقل لياقة طفل ما فإن ذلك يزيد من احتمال إصابته بأمراض القلب والدورة الدموية عندما يتقدم في العمرو هذا ما أكده أيضا الدكتور جرانت تومكينسون من جامعة ولاية جنوب أستراليا في أدليد.

الحل لتفادي هذه النتائج ربما يكون ادماج الأطفال في نوادي رياضية وحثهم على ممارسة الرياضة لذا سيدتي حاول الإهتمام بنشاط طفلك وقومي بتسليط بعض الأضواء على هذه النقطة ضمانا لصحة طفلك المستقبلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.