الرئيسية » الأزياء و الجمال » 10 طرق عبقرية لإبراز جمالك باستخدام زيت جوز الهند

10 طرق عبقرية لإبراز جمالك باستخدام زيت جوز الهند

الجميع يتحدث عن عجائب زيت الجوجوبا (جوز الهند) وزيت شجرة الشاى، لكن ثمة اكتشافات جديدة للفوائد المذهلة لزيت جوز الهند,التي تنعكس على جمالك.
فهو مرطب مثالى لكونه زيت خفيف، سريع الإمتصاص والهضم. وهذا بخلاف رائحتة الطيبة، وإليك 10 طرق عبقرية لإستخدام زيت جوز الهند.
1- مزيل للمكياج : زيت جوز الهند مزيل لطيف للمكياج, ضعى قطع من القطن فى زيت جوز الهند وأفركى بلطف فى حركة دائرية حول منطقة العين للتخلص من المكياج ثم أشطفى وجهك بالماء بعد إستخدامه.
2- ينعم ويقوى الشعر: ضعى زيت جوز الهند كقناع على شعرك لتليين الشعر وترطيبه, فقط ضعى الزيت على شعرك مع التركيز على الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم.
3- كريم للحلاقة : إحصلى على حلاقة ناعمة بإستخدام زيت جوز الهند بدلاً من كريم الحلاقة, وهذه فكرة عظيمة لأصحاب البشره الحساسة اللذين يكون لديهم حساسية من المواد الكيميائية الموجودة فى كريمات الحلاقة.
4- الشعر المجعد (الكيرلى) : ضعى كمية قليلة من زيت جوز الهند على الشعر المجعد ليضيف إليه لمعان وتألق.
5- مرطب : الأحماض الدهنية الموجودة فى زيت جوز الهند تعمل على ترطيب الجلد, ضعى الزيت على المرفقين والأماكن الخشنة فى الجسم ليلاً وسوف تشعرين بالفرق صباحًا.
6- مقوى للأظافر: إذا كان لديكِ أظافر جافة أو سهلة الكسر, ضعى زيت جوز الهند على أظافرك ثم ارتدى القفازات طوال الليل, لتجدى فى الصباح أظافر ناعمة ورطبة.
7- مقشر للجسم : ضيفى جوز الهند إلى كمية من السكر البنى ثم أفركى به جسمك, يحتوى زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات, ويعد هذا مقشر رائع للقدمين.
8- مقشر للوجه : ضعى بعض من البكينج صودا إلى زيت جوز الهند ثم افركى به الوجه, بعد الشطف يظل بقايا الزيت ليمتصه الجلد بعد دقائق.
9- كريم للعين : زيت جوز الهند يعد مرطب رائع لمنطقة العين ويعمل على تقليل علامات التجاعيد حول العينين.
10- غسول للوجه : إستبدلى الغسول الخاص بكى بآخر بزيت جوز الهند للحصول على بشره ناعمة و نقية واكثر نظافة, ولها رائحة عطرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.