الرئيسية » الأزياء و الجمال » الفيتامين B5 للعناية بالبشرة

الفيتامين B5 للعناية بالبشرة

إذا كنت تعانين من حب الشباب, و تبحثين عن علاج فعال يمكنك من التخلص من هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن دون ترك اثار على بشرتك .

قد اثبت المجتمع العلمي اهمية فيتامين B5 هو أفضل حل للتخلص من بثور حب الشباب .

* دور الفيتامين B5:

22

حمض البانتوثينيك اوفيتامين B5 هو مادة عضوية ضرورية لجسم الإنسان. بل هو كذلك متكون من أنزيم A ، وهو ضروري في عديد من التفاعلات الكيميائية التي تحدث في خلايا الجسم.

أنزيم A يتكون من أربعة عناصر: أ النوكليوتيدات، ثنائي فسفات الأدينوزين (ADP)، وفيتامين B5 (حمض البانتوثينيك) والسيستين (حمض أميني).

لذا حمض البانتوثنيك يلعب دورا حيويا في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والبروتينات والدهون، وكذلك انتاج هرمونات الكولسترول. سوف تساعدك عزيزتي حواء هذه المعلومات على معرفة لماذا يعتبر فيتامين B5 مفيد ضد حب الشباب!

* المصادر غذائية التي تحتوي على فيتامين B5:

index

يشتق اسم حمض البانتوثنيك من بانتوس اليونانية، وتعني “من كل مكان”، مشيرا إلى التوزيع على نطاق واسع في معظم النباتات والحيوانات.

الأطعمة الغنية بفيتامين B5 تشمل: اللحوم، الكبد، الكلى، والأسماك والمأكولات البحرية والدجاج والخضروات والبقول والخميرة والبيض والحليب.

* علامات نقص فيتامين (ب) :هي التعب العام، والصداع، والغثيان، والتقيؤ، ونقص السكر في الدم، وخز في القدمين وتشنجات  في الساق.

هناك  صابون الحلبة وزيت الغار وزيت الزيتون البكر يمكنك سيدتي حواء استعمالهم للعناية بالبشرة يوميا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.