الرئيسية » الصحة و الرشاقة » حمية شوربة الملفوف

حمية شوربة الملفوف

في بداية الامر كانت حمية شوربة الملفوف تقتصر على  الأشخاص الذين يحتاجون الى عملية جراحية لانقاص الوزن كخطوة اولى قبل العملية الجراحية لكنه اثبت فاعليته في انقاص الوزن الزائد بسرعة .و ترتكز هذه الحمية على حساء الملفوف كما يوحي اسمها، استنادا إلى نظام غذائي غني بالملفوف لمدة أسبوع!لا تقلقي يمكنك اظافة بعض الخضروات والفواكه.

– من فوائد الملفوف انه غذاء جيد للصحة، مضاد للأكسدة !  يمكن  من إزالة السموم من الجسم كما يمكنك اظافة الفواكه والخضروات التي تشجع على اتباع نظام غذائي غني بالألياف، ومثالي لعبور الأمعاء!.

* حمية حساء الملفوف :
soup-squid-cabbage
عليك سيدتي حواء  أن تأكلي الحساء المصنوع من الملفوف والثوم و البصل والفلفل والطماطم ، والجزر ، والكرفس، و البقدونس. سواء للإفطار أو الغداء أو حتى وجبة خفيفة لمدة سبعة أيام .كوني  حذرة، لا تحتاجين الى متابعة هذا العلاج أكثر من 7 أيام !

-وصفة حساء الملفوف :
– 1 رأس كبير من الملفوف
– 6 بصل
– 1 أو 2 علبة من الطماطم (البندورة)
– 2 فلفل
– 3-5 النوى
– 1 ساق الكرفس
– 1 غصن من البقدونس
– 3 لترات ماء
– التوابل: الثوم والملح والفلفل و الكاري، الخ .
المراحل مختلفة  للحمية: هناك مرحلتين في هذا النظام : الأسبوع الاول يجب عليك اتباع هذا النظام لمدة اسبوع ثم تاتي مرحلة الاستقرار.

ليس عليك اتباع هذه الحمية اذا كنت تعانين من مشاكل معوية.او اذا كنت رياضية لان هذه الحمية منخفضة السعرات الحرارية و هذا النظام  لن يناسبك.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.