الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تجددين علاقتك بحماتك؟

كيف تجددين علاقتك بحماتك؟

من المشاكل السائدة في الحياة الزوجية وجود صراعات و توترات بين الحماة و زوجة الابن لكن سنساعدك في ذلك عزيزتي حواء حتى تكسبي محبتها و تكسرين جميع الحواجز بينكما.

1 -حاولي التعرف على حماتك :كيف ذلك ؟اسالي زوجك على معلومات حول حماتك للتتعرفي عليها اكثر على سبيل المثال الصعوبات التي واجهتها، هواياتها اسلوبها في التعامل … هي معلومات قيمة من شأنها أن تساعدك على اكتشاف هذه المرأة في ضوء جديد.

712f4ab35fb2590df2354735cb55047d

2– العناية الفائقة بحماتك : قومي بالاهتمام بها و تدليلها هذا سيجعل منها تتقرب اليك فانت المسؤولة على العلاقة القائمة بينكما .

3- التفكير في عيد ميلادها : معظم الرجال، وربما زوجك كذلك في كثير من الأحيان يميلون إلى نسيان المناسبات. والأمر متروك لك يجب العناية بالتواريخ الهامة (الزواج، عيد الأم …)،من المؤكد ان ذلك سيسعد حماتك لانها ستحس بانك تهتمين بتفاصيل حياتها .

images

4 – قومي بالدعوات المفاجئة و الاجتماعات المنتظمة :مثل الغداء يوم الأحد او قومي بمفاجاتها و استدعائها احيانا الى التنزه او الاستمتاع بالطقس خارج المنزل .قد تجيدين في ذلك صعوبة لكن فقط قومي بالمحاولة و ستجيدين ان ذلك ممتع.

5- اشعار حماتك باحترامك لها:  حماتك هي ليست فقط والدة زوجك او جدة أطفالك، بل هي أيضا امرأة كاملة، مثلك تماما! تعاملي معها على هذا النحو. تكوني مثلا مهتمة باهتماماتها، و رغباتها …و التساؤل عن صحتها و حتى على حياتها الماضية و التعلم من مهاراتها و الاخذ بنصيحتها و مشورتها او رايها.هذا من شانه ان يزيد و يقوي الصلة بينكم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.