الرئيسية » أخبار حواء » ممارسة الرياضة أثناء الحمل يجعل الطفل أكثر ذكاء

ممارسة الرياضة أثناء الحمل يجعل الطفل أكثر ذكاء

دراسة ستشجع الأمهات الحوامل على ممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل .
الطفل الذي يولد من أم رياضية أكثر ذكاء من غيره .
“إن نظام تنشيط الدماغ لدى الأطفال الذين ولدوا من أمهات نشيطات مارسن الرياضة أثناء فترة الحمل يكون أكثر نضجا ، مما يؤدي إلى تطور الدماغ لدى هؤلاء بشكل أسرع من غيرهم” تقول إليز بونت يموين، الباحثة في قسم علم الحركة في جامعة مونتريال ومؤلفة الدراسة.

الدراسة :

شاركت  نساء حوامل في التجربة من خلال ممارسة  مجموعة أولى للرياضة بصفة معتدلة   (20 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع) خلال اثني عشر أسبوعا من الفترة  الأولى من الحمل. ولم تمارس  المجموعة الثانية أي رياضة خلال فترة الحمل.

ثم تم قياس النمو المعرفي للرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 12 أيام باستخدام 124 من الأقطاب الكهربائية  وضعت على رؤوسهم . و قد كانت النتيجة : الأطفال الذين كانت أمهاتهم أكثر نشاطا كانت أدمغتهم أكثر نشاطا بالمقابل.
الفريق الآن يحاول معرفة ما إذا كانت هذه النتائج تعكس مستوى اللغة و المهارات الحركية عند الأطفال في سن 1 سنة .

cerveau-bebe

فوائد ممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل :

قال البروفيسور Dave Ellember المؤلف المشارك في الدراسة. “نحن متفائلون بأن هذا الاكتشاف سوف يشجع النساء على تغيير عاداتهم ، لأن مجرد ممارسة الرياضة أثناء الحمل يمكن أن يغير مستقبل أطفالهم ”

ينصح الباحثون بممارسة الرياضة أثناء فترة الحمل مع عدم الانخراط في أنشطة عنيفة ( إذا كنت في شك إسألي طبيبك ). ومن بين الرياضات المسموح بها : اليوغا ، والمشي ، والسباحة ..وللرياضة أيضا فوائد أخرى منها : الحد من التوتر ، تحول دون زيادة في الوزن…

Enceinte-le-yoga-c-est-pour-moi

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.