الرئيسية » الأزياء و الجمال » أخطاء عند وضع المكياج تزيد من سنك

أخطاء عند وضع المكياج تزيد من سنك

الخطأ 1: وضع كثير من كريم الاساس الذى يتراكم على بشرتك فى شكل خطوط رفيعة والتى بدورها تستنزف من تألق بشرتك فاستخدام كريم الأساس فقط يكون عند الحاجة إلى توحيد لون البشرة، فالترتيب يكون كالتالى: عمل تقشير مرتين على الأقل أسبوعيا والترطيب جيدا بعد تطهير البشرة ثم وضع كريم الأساس بحكمة دون إفراط.
الخطأ 2 : الإفراط فى إخفاء الهالات والدوائر تحت العين، فالجلد تحت العينين يكون رقيق جدا ووضع طبقات سميكة من الكونسيلر لإخفاء الهالات ينتج عنه خطوط دقيقة ويضر بهذه المنطقه الحساسة والبديل الأفضل استخدام فرشاة ويوضع من الزاوية الداخلية من منطقه العين بلطف.
الخطأ 3 : وضع أحمر شفاه بألوان داكنة. فالألوان الداكنة تجعل أى سطح يبدو أصغر مما هو عليه وهذا ما لا نحتاجه على الشفاه للحصول على شكل حيوى ومشرق.
لابد من اختيار أحمر شفاه لامع (الوردى, الحمر الفاتح, واللون القرنفلى). والألوان الفاتحة كلها مرحب بها.
الخطأ 4 : وضع البودرة كخطوة أخيرة. فالبشرة النضرة تعكس الضوء والبودرة تعمل على منع انعكاس الضوء على البشرة ولكن تؤدى إلى تضخيم الخطوط على الجلد.
البودرة هى الخطوة الأخيرة من روتين المكياج منذ زمن بعيد، وإذا أردتي استخدام البودرة فاختاري نوع شفاف جدا من البودرة وضعيه فقط على الأنف والذقن والجبين.
الخطأ 5 : وضع الكحل بألوان داكنة وخطوط صارمة. الكحل يجعل عينيك اكثر اتساعا بطريقة رائعة ولكن يجب اختيار ألوان مناسبة كالبنى الغامق.
تحديد العيون يكون بطريقه ناعمة وليست بخطوط صارمة. وأفضل طريقة هى استخدام قلم كحل بنى ووضع خط على طول الرمش العلوى مع التركيز على الزوايا الخارجية.
الخطأ 6 :المبالغة في تحديد الشفاه، محدد الشفاه يجب اختياره بعناية بحيث يتماهى مع أحمر الشفاه وبشكل عام ابتعدي عن الألوان القاتمة.
الخطأ 7 : استخدام الماسكارا و الآلينير على الرموش السفلى يعطي العين مظهرا متدليا كئيبا ويلفت الانتباه إلى الهالات السوداء.
الخطأ 8: عدم وضع أحمر الخدود. لأن أحمر الخدود يجلب الحياة إلى خديك إذا طبقته بشكل صحيح باستخدام فرشاه ناعمة كبيرة. ابتسمى وضعيه على طول عظام الخد بطريقة دائرية.
الخطأ 9 : وضع أحمر الشفاه مباشرة من الأصبع أو الأنبوب.
والصحيح استخدام فرشاه وأبدئى من وسط فمك. أو باستخدام إصبعك وتغطية الشفاه كلها.
الخطأ 10 : استخدام قلم غامق للحواجب.
مع التقدم فى السن يخف لون حواجبك وبالتالى لا يصلح القلم الذى كنت تستخدميه فى سن 25 أن تستخدميه فى ال 50 فيجب اختيار اللون الذى يناسب عمرك ولون بشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.