الرئيسية » الأزياء و الجمال » 3 طرق بسيطة للتخلص من تشقق الشفتين

3 طرق بسيطة للتخلص من تشقق الشفتين

البرد، والتغيرات في درجة الحرارة والتعرض لأشعة الشمس يمكن أن تجفف وتشقق الشفتين. سنساعدك اليوم على التعرف على طرق تساعدك على التخلص من هذه المشكلة.

1- استخدام البلسم:

ليس من المستغرب أن تصبح شفتاك جافة ومشققة بسبب تغيرات الطقس لذلك عليك حمايتها و الاعتناء بها و ترطيبها و قد كشفت دراسة ان  اللانولين والفازلين  يساهمان في التخلص من تشقق الشفاه. كما يمكنك استخدام زيت الزيتون أو كريسكو للتليين والترطيب و في الواقع كل منتج نباتي سيساعد على حل هذه المشكلة. اظافة الى كبسولات الفيتامين E حيث يمكنك هرسها بين اصابعك و تطبيقها على شفتيك مباشرة.
2- شرب الماء:
young woman drinking water
اذا كنت تعانين من مشكلة تشقق الشفاه باستمرار عليك شرب 8 اكواب (250 مل كل كوب) من الماء لانها تمنع الجفاف و الحد منه.

3- عناية خاصة:
cosmetics nad makeup
يجب ان تقومي بتطبيق مرهم على شفاهك يحتوي على عامل الحماية من الشمس SPF 15 على الأقل قبل الخروج الى أشعة الشمس. فشفتيك بحاجة الى الحماية من أشعة الشمس بنفس القدر مثل باقي البشرة. يجب ان يكون أحمر الشفاه داكن و دسم لانه يساعد على حماية الشفاه من الشمس والاحتفاظ بها رطبة. تناولي المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين ب، مثل الحبوب الكاملة والمكسرات، و الخضار الخضراء. و اخيرا تجنبي لعق شفتيك لان اللعاب يوفر لك الرطوبة لكن لفترة قصيرة و سرعان ما يتبخر تاركا الشفاه جافة لانه يحتوي على الإنزيمات الهضمية التي تجفف الأنسجة. مع الابتعاد على المسكنات التي تحتوي على الفينول أو الكافور فهي مطهر قوي و تسبب جفاف الشفاه كبيرة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.