الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 5 طرق بسيطة لمكافحة الإجهاد في أقل من ساعة

5 طرق بسيطة لمكافحة الإجهاد في أقل من ساعة

الحياة اليومية و انشغالات العمل سبب في تراكم الاجهاد, سنقدم لك هذه النصائح السريعة جدا للتخلص من الاجهاد في اقل من ساعة واحدة.

1- قومي لمدة 10 دقائق بمضغ العلكة:
بعد دراسات قام بها باحثون استراليون اكدوا ان مضغ العلكة وقت الاحساس بالقلق  يقلل من الكورتيزول،و هو هرمون الإجهاد لان هذه العملية تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، مما يساعد الفرد على الشعور بالارتياح و تجديد النشاط و التخلص من التوتر.

2- قومي لمدة 12 دقيقة بشرب الشاي الأسود:
اثبتت هذه دراسة التي اقيمت في جامعة كوليدج في لندن ان الناس الذين يشربون أربعة حصص من الشاي الأسود يوميا لمدة ستة أسابيع لديهم القدرة على الاسترخاء بسرعة أكبر لان الشاي الاسود يحتوي على على مواد مضادة للاكسدة التي تساعد على الاسترخاء لانها تاثر على الناقلات العصبية في الدماغ.

3- قومي لمدة 15 دقيقة بالتدليك:
اقرت المجلة الدولية لعلم الأعصاب ان القيام بالتدليك لمدة  15 دقيقة مرتين في الأسبوع يساعد على الحد من مشاكل الاجهاد. لان ذلك ياثر على الجهاز العصبي. كل ما عليك فعله سيدتي حواء هو دحرجة كرة تنس على عضلات كف يديك.

4-  قومي لمدة 20 دقيقة بكتابة عواطفك:
القيام بكتابة المشاكل التي تحسسك بالاجهاد سيساعد على خفض مستوى التوتر. لانها طريقة مثلى للتفريج عن المشاعر السلبية لدينا.

5- قومي لمدة 30 دقيقة بالاستماع إلى الموسيقى:

اثبتت مجلة التمريض Advanced Nursing ان الموسيقى تثير المشاعر الايجابية وتقلل مستويات هرمون الإجهاد. كما ان الرقص يمكنك من افراز هرمون الاندورفين الذي يحسسك بالانتعاش و الرفاه.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.