الرئيسية » الصحة و الرشاقة » اكتشفي النظام الغذائي السليم للوقاية من مرض السكري

اكتشفي النظام الغذائي السليم للوقاية من مرض السكري

إن كنت تعانين سيدتي حواء من مرض السكري وتريدين تحسين صحتك؟ إذا كنت تعانين من مرض السكري من النوع الأول، النوع الثاني أو سكري الحمل، و نحن نعرف أن النظام الغذائي يلعب دورا رئيسيا في السيطرة على مرض السكري و تريدين الحد من هذا المرض يمكنك إتباع هذه النصائح حتى تتمكني من إتباع نظام غذائي سليم.

1توزيع أفضل لوجبات الطعام:
للحد من مرض السكري، يجب أن تتحصلي على الوجبات الثلاث اليومية مع الوجبات الخفيفة واحدة في الصباح وأخرى بعد الظهر، مع تناول الطعام بانتظام، ولكن بكميات محدودة، لأن ذلك يساعد على تنظيم السكر في الدم ومنع التقلبات المفرطة في نسبة الجلوكوز.

2-  اتباع نظام غذائي كامل ومتوازن:
يجب أن تتناولي مجموعة متنوعة من الوجبات الصحية مع اختيار الأطعمة الغنية بالألياف وقليلة الدهون مثل الفواكه والخضروات والأسماك واللحوم البيضاء أو الخالية من الدهون، والنشويات الكاملة . تبني العادات الغذائية الجيدة تساعد الجسم على تنظيم نسبة السكر في الدم.

3- الأطعمة التي يجب تجنبها:
حاولي دائما سيدتي حواء أن تقللي من السعرات الحرارية التي من شأنها أن تعكر صحتك مثل الوجبات الخفيفة المقلية و الحلوى والمشروبات الغازية و  تجنب الدهون المشبعة والأطعمة المجهزة مع الدهون المهدرجة.

4- القهوة:
شرب القهوة! وفقا للدراسات الحديثة القهوة تقلل من خطر الاصابة بمرض السكر و لكن يجب أن لا تشربي أكثر من 6 أكواب من القهوة يوميا، لأنها تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة والتي قد تحسن استجابة الجسم للأنسولين.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.