الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تحددين نوع بشرتك

كيف تحددين نوع بشرتك

تحديد نوع البشرة من الخطوات الهامة جدًا لتحسني الإعتناء ببشرتك وتتجنبي أي خطأ قد يسبب لك بعض الأضرار.

ماهو نوع بشرتك إذا كنت لا تعرفين أو غير متأكدة فحواء ستساعدك في ذلك:

البشرة العادية:
البشرة العادية ناعمة، تكون بها المسام صغيرة أو غير واضحة. ليست جافة ولا دهنية أيضًا، ونادرًا ما تظهر عليها بذور صغيرة جدًا. صاحبات البشرة العادية مطالبون بترتيب بشرتهن بانتظام فقط لا غير.Peau normale

البشرة الجافة:
إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة فستلاحظين بقع جافة وقشور. ومن أسباب جفاف الجلد نقص الرطوبة أو سوء التغذية، البشرة الجافة تظهر خشنة،
وعلى صاحبات البشرة الجافة استخدام كريمات غنية جدًا بالدهون أيضًا عليهن استخدام كريم ليلي بانتظام.

Peau-seche-visage

البشرة الدهنية:
البشرة الدهنية من السهل التعرف عليها، يكون وجهك أكثر إشراقًا ورطب الملمس، تكون المسامات واسعة واضحة حتى أنها تشبه البثور أحيانًا.
على صاحبات البشرة الدهنية المحافظة على نظافة بشرتهن وحمايتها من البثور والسعي إلى تقليل حجم المسام من خلال استخدام وصفات طبيعية.

peaux-grasses

البشرة المختلطة:
البشرة المختلطة تجمع أنواع البشرات معًا في بشرة واحدة.
ستلاحظين أنها دهنية في المناطق حول الأنف والذقن والجبين في حين أن الوجنتين جافة و بقية المناطق عادية. على صاحبات البشرة الدهنية المواظبة على تقشير بشرتهن وتطهيرها، وترطيبها.

Beauty female face of a beauty asian

البشرة الحساسة:
إذا كانت بشرتك تتأثر سريعًا بأشعة الشمس، يطرأ عليها بعض التغيرات عند استخدام بعض مستحضرات التجميل، تتغير مع تغير الفصول فبشرتك إذًا حساسة. البشرة الحساسة يصعب علاجها بسبب خصائصها الغير مستقرة. يجب عليك اختبار المستحضرات بعناية قبل شرائها، لا تستخدمي إلاالمستحضرات والمنتجات الخاصة بالبشرة الحساسة.

Peau sensible

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.