الرئيسية » الأزياء و الجمال » أسباب وطرق الوقاية من البقع السوداء

أسباب وطرق الوقاية من البقع السوداء

فرط التصبغ في الجلد يمكن أن يسبب بقع سوداء داكنة، فالإفراط في إنتاج الميلانين هو المسؤول عن هذه المشكلة، حيث يمكن أن يحدث فرط تصبغ على أي جزء من الجسم تقريبًا، بما في ذلك الوجه والعنق واليدين والذراعين والساقين.

الأسباب:

1. ندبات حب الشباب 

resize.php

لا شك في أن أي نوع من جروح الجلد يمكن أن يسبب تفاوت في لون البشرة وأهمها ندبات حب الشباب. المصطلح الطبي لندبات حب الشباب هو فرط تصبغ ما بعد الاتهابات. وفي أغلب الأحيان تنتج البقع السوداء إثر التئام الجلد بعد تفشي حب الشباب، وهذه الندوب تتلاشى تدريجيًا، ولكنها سوف تستغرق عدة أشهر، بل أحيانًا سنوات، لتختفي تمامًا.

2. عدم التوازن الهرموني

ventre-femme-enceinte

الاختلالات في هرمونات الجسم يمكن أيضًا أن تسبب تفاوت في لون البشرة. والكلف يعتبر من أبرز المشاكل المتسببة إثر هذا الاختلال، خاصةً بالنسبة النساء الحوامل، والنتيجة هي المناطق الداكنة من الجلد على الجبين والخدين والأنف، أو الثلاثة في نفس الوقت. وغالبا ما تعرف باسم “قناع الحمل”. كما أن هناك اختلالات تسببها حبوب منع الحمل وأدوية أخرى تخل بالتوازن الطبيعي في الجسم، مما يؤدي إلى تفاوت لون البشرة.

كن الأسباب المذكورة أعلاه تحتل نسبة لا تقل عن 95٪ من جميع حالات البقع أو المناطق الداكنة في الجلد.

الوقاية:

لا يمكنك الحصول على بشرة أكثر تفتحًا بفعل السحر، لأن لون البشرة الطبيعي مرتبط بالجينات التي لا يمكن تغييرها. ولكن يمكن للنصائح التالية أن تساعد على تفتيح أو تبييض بشرة الوجه وأجزاء أخرى من الجسم.

شرب الكثير من الماء، ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يوميًا. هذا يساعدك على التخلص من الدوائر السوداء تحت العينين.

إذا كنت تتعرضين في كثير من الأحيان للشمس، بشرتك ستنتج مواد مصبغة لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية  والميلانين الشهير الذي يدمر الجلد. ولتجنب هذه المشكلة عليك تطبيق واقي من الشمس كل ثلاث ساعات.

كما يمكنك اتباع روتين العناية بالبشرة السليم من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي ستجدينها في موقعنا عن طريق الرابط التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.