الرئيسية » الصحة و الرشاقة » عالجي نزلات البرد في المنزل

عالجي نزلات البرد في المنزل

في أواخر شهر نوفمبر والليالي الطويلة والأيام الباردة تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، وللأسف لا يوجد اي شخص في مأمن من نزلات البرد. دعونا نواجه الأمر ببساطة وهنا 6 نصائح عملية وطبيعية لمحاربة نزلات البرد.

1- العسل

30bb3825e8f631cc6075c0f87bb4978c
في حالات الإصابة الخفيفة العسل هو العلاج الشعبي في العديد من الثقافات للأطفال وهو من مضادات الميكروبات و يسمح بتهدئة الحلق،  بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعدهم على النوم بشكل أفضل.
في الواقع العسل يعزز دفاعات نظام المناعة ويوفر حاجزًا طبيعيًا ممتازًا ضد تطور الفيروسات الشائعة.

2- الثوم

 

cms-image-000126534
الثوم يحتوي على المطهرات وخصائص مضادة للتشنج و للتمتع بفوائدها عليك إضافة الثوم إلى الوجبات الخاصة بك سواء للعلاج على المدى القصير أو حماية طويلة الأمد ضد فيروسات الشتاء.
حساء الثوم يقضي على السموم وبالتالي يساعد على خفض الحمى،  يمكنك أيضًا الجمع بين واحد أو اثنين من فصوص  الثوم مع الحليب الساخن فهو علاج فعال جدًا ضد السعال الجاف.

3- الغرغرة الطبيعية

e26eae0fe5e1bf16404637e19c0f95b4_XL
الغرغرة يمكن أن تساعد في تخفيف هذا الإزعاج و هنا  ثلاث وصفات بسيطة:
* ملعقة صغيرة من الملح في الماء الدافئ.
* ترك العسل يغلي في الماء لمدة 5 دقائق ثم  يبرد و يغرغر عدة مرات في اليوم.
* خلط ملعقة شاي من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن.

4- الزنجبيل

ginger isolated on white backgrou
جذر الزنجبيل هو علاج جيد ضد السعال والتهاب الحلق فهو يستخدم في الطب الصيني التقليدي لعلاج السعال وسيلان الأنف، ولكن يجب الحرص على عدم الاعتياد عليه حيث أن كميات مفرطة منه يمكن أن يسبب حرقة أو عسر الهضم، و الناس الذين لديهم حصى في المرارة على سبيل المثال يجب عليهم استشارة الطبيب قبل تناول الزنجبيل.
الزنجبيل يحتوي على حوالي 12 مكون مضاد للفيروسات ومن المعروف انه يحد من الحمى.

5- الشاي

tea-cup1
لتخفيف التهاب الحلق عليك شرب الشاي لزيادة فيتامين C ، وشاي البابونج  ممتاز لتخفيف التهاب الحلق وكذلك الشاي الأخضر، و يمكنك أيضًا خلط الشاي مع العسل والليمون و للقيام بذلك عليك خلط ملعقتين من العسل و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء المغلي و يبرد قليلا  ثم يشرب لتهدئة الحلق.

6- تجنب الوجبات السريعة والوجبات الثقيلة

عندما يكون لديك نزلة برد وجسمك تحت الضغط ضد العدوى الفيروسية في هذه الحالة الوجبات السريعة والوجبات الثقيلةة غير مرحب بها لأنها تتطلب الكثير من الطاقة ليسهل هضمها بينما جسمك منهمك في مكافحة العدوى، فعليك اختيار الوجبات الخفيفة مع الخضار وتناول الفاكهة الغنية بفيتامين C.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.