الرئيسية » الصحة و الرشاقة » الاكتئاب الموسمي: الأسباب والعلاج

الاكتئاب الموسمي: الأسباب والعلاج

بالنسبة للبعض منا، يعتبر قدوم فصل الشتاء مثل الكابوس لأنه يؤثر على المزاج بسبب البرد والثلوج وقصر الوقت مما يؤدي إلى الاكتئاب، وهذا ما يسمى بالاكتئاب الموسمي، إلا أنه في كثير من الحالات لا يمكننا محاربته إلا باستخدام العلاجات الطبيعية.

1- الشمس

iStock_000017937187_Full_0
اسمحي لضوء أشعة الشمس  بالدخول إلى منزلك قدر المستطاع وذلك من خلال فتح الستائر، وعندها تتغير الحالة المزاجية عن طريق تغير الإضاءة الداخلية، كما أن هناك دراسة أثبتت أن التعرض لأشعة الشمس لمدة ساعة في فصل الشتاء يمنحك الشعور بالارتياح.
2- الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية

ryadha
من المعروف أن ممارسة الرياضة يساعد على تخفيف الاكتئاب ونحن لا يمكننا الحصول على دوافع للقيام بذالك خلال فصل الشتاء ومع ذلك يجب أن تحاولي التغلب على اللامبالاة والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام.
3- الفيتامينات

natural-vitamins
تأخذين الفيتامينات التي تحتوي على فيتامين B6 والثيامين وحمض الفوليك بشكل يومي. نتائج الدراسات السابقة تشير إلى أن هذه الفيتامينات الثلاثة يمكن أن تحسن المزاج.

4- نصائح عامة
الحرص على عدم تناول الكثير من الكعك والحلويات والأطعمة السكرية الأخرى.السكر المكرر له تأثير على الطاقة مما يؤثر على الحالة المزاجية. اختياري الأطعمة الغنية بالبروتين التي من شأنها زيادة اليقظة مثل عجة بياض البيض على الفطور وشطيرة صدور الدجاج للعشاء.
المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.