الرئيسية » الأزياء و الجمال » أفضل 5 أقنعة طبيعية للعناية بالبشرة
أقنعة طبيعية

أفضل 5 أقنعة طبيعية للعناية بالبشرة

لست بحاجة بعد اليوم إلى إنفاق مبالغ طائلة في صالونات التجميل أو تعريض بشرتك إلى أشعة الليزر حتى تتمتعي بجمال فائق، لأنك ستحتاجين فقط إلى قراءة هذا المقال و تطبيق مجموعة الأقنعة التي سنقدمها لك اليوم. دللي نفسك مع هذه الوصفات البسيطة، الفعالة والاقتصادية.
1- قناع المايونيز:
قناع المايونيز
لماذا عليك تبذير المال لاقتناء كريمات باهظة الثمن في حين أنه يمكنك فتح الثلاجة وتطبيق المايونيز على وجهك لمدة 20 دقيقة فقط، ثم قومي بشطفه بالماء البارد و سوف تلاحظين الفرق بنفسك. إذا كنت تريدين التمتع ببشرة ناعمة فلا تترددي في ذلك.
2- قناع الزبادي:

 قناع الزبادي

ليس عليك بعد الآن الذهاب إلى منتجع صحي لتنظيف بشرتك أو لشد المسام المفتوحة لأنه يمكنك القيام بذلك في المنزل. تحتاجين إلى تطبيق الزبادي لمدة 20 دقيقة، و لتنشيط خلايا البشرة تستطيعين مزج ملعقة صغيرة من الزبادي مع 1/4 ملعقة من عصير البرتقال، وبعض من لب البرتقال و 1 ملعقة صغيرة من الصبار، ثم اتركي الخليط حتى يجف لمدة خمس دقائق على الأقل قبل الشطف.
3- قناع الخردل:

قناع الخردل

للعناية ببشرتك من وقت إلى آخر و لتحفيز إنتاج الكولاجين والتخلص من التجاعيد عليك تطبيق القليل من الخردل الأصفر والحلو. لكن عليك أن تنتبهي و تقومي بتطبيقه على مساحة صغيرة من الجلد في البداية حتى تتأكدي أنه لن يسبب لك أي تهيج جلدي.
4- قناع الليمون:

قناع الليمون

هو قناع بسيط و فعال و سيساعدك على التخلص من القشور، الأوساخ و الشوائب العالقة في الجلد، ويعتبر من أفضل الوصفات التي ستمكنك من تقشير الوجه و تغذية الجلد في وقت واحد.
لتجهيز هذا القناع تحتاجين إلى مزج عصير ليمونة و 1/4 كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو.

5- قناع البيض:

 قناع البيض

إذا كنت تعانين من البشرة الجافة فعليك استخدام صفار البيض، أما إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية فعليك تطبيق بياض البيض ثم أضيفي بقية المكونات: القليل من العسل أو الليمون. أما بالنسبة للبشرة العادية، فعليك استخدام بيضة كاملة و استرخي لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي بالماء البارد.

لا تترددي في استخدام هذه الوصفات ولو لمرة واحدة في الأسبع وسوف تلاحظين النتائج المبهرة.

3 تعليقات

  1. انا جربت هذي الوصفات و كلها حلوه يس اكثر وحده اعجبتني هي الي بااليمون

  2. J’ai besoin d’astuce contre les cicatrice

  3. وصفات رائعة جدا ….. ومتوفرة ….. شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.