الرئيسية » الصحة و الرشاقة » معلومات غذائية مذهلة حول العنب المجفف

معلومات غذائية مذهلة حول العنب المجفف

بعد تجفيف العنب يتغير لونه إلى ذهبي أو أسود، يُستخدم كثيرًا في الطبخ والحلويات في جميع أنحاء العالم، يتميز بفوائده المختلفة ويعتني بصحتك، وجمالك. اكتشفي معنا اليوم أهم فوائده الصحية.

1. الإمساك: يساعد العنب المجفف على تحريك الطعام داخل الأمعاء لأنه يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان، هذا بالإضافة إلى أنه يقلل من الإسهال.
2. زيادة الوزن: العنب المجفف من أفضل الطرق التي تساعد على اكتساب الوزن بطريقة صحية لأنه يحتوي على سكر الفواكه والجلوكوز. يستهلك في الغالب من قبل الرياضيين لتعزيز الجسم بالطاقة، هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، الأحماض الأمينية، المعادن، السيلينيوم، الفسفور، المواد الغذائية والبروتينات.

3. الوقاية من السرطان: العنب المجفف غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة التي تؤدي إلى نمو الخلايا السرطانية. يمكنك تناوله كوجبة خفيفة أو في فطور الصباح.
4. ارتفاع ضغط الدم: يساعد العنب المجفف على تخفيض ضغط الدم وحماية القلب لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على الحد من التوتر في الأوعية الدموية. ويحتوي على الألياف الغذائية التي تقلل من تصلب الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.