الرئيسية » الأزياء و الجمال » إليك طريقة إعداد قناع القرفة للتخلص من حب الشباب وآثاره

إليك طريقة إعداد قناع القرفة للتخلص من حب الشباب وآثاره

تعاني جميع الفتيات خاصةً في فترة المراهقة من مشكلة حب الشباب نتيجة الاضطرابات الهرمونية، الوصول إلى مرحلة البلوغ أو الإهمال ( مثل عدم إزالة الماكياج قبل النوم، عدم تطهير البشرة يوميًا، استخدام منتجات لاتناسب نوع البشرة…). هي مشكلة شائعة ومزعجة ولكن يوجد طريقة بسيطة للتخلص منها. إليك حواء طريقة إعداد قناع القرفة خطوة بخطوة حتى تتمكني من القيام به في المنزل.

المكونات:

تحتاجين إلى:

  • إناء نظيف
  • ملعقة
  • عسل
  • قرفة
  • كركم
  • ليمون

طريقة التحضير:

الخطوة الأولى:

1

في وعاء نظيف ضعي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ( يستخدم هذا المسحوق لعلاج التهابات الجلد كما هو معروف لأنه يساعد على قتل البكتيريا. كما يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة ويخفف إنتاج الميلانين، وبالتالي يساعد هذا المسحوق على مقاومة مظاهر الشيخوخة والنمش. لاداعي للقلق إذا حصل أي تصبغ باللون الأصفر لأنه سوف يتلاشى ببطء خلال ساعات قليلة).

الخطوة الثانية:

2

إضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة المطحون ناعمًا ( تعُتبر من كنوز الطبيعة، تستخدم كمطهر، مضاد للفطريات، تشد مسام البشرة وتتغلغل بسرعة في أنسجة الجلد).

الخطوة الثالثة:

3

أضيفي نصف ملعقة من عصير الليمون إلى الخليط ( يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك، وعلى مركبات مضادة للبكتيريا تساعد على تجفيف حب الشباب.)

3

الخطوة الرابعة:

45

وأخيرًا يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل ثم امزجي جميع المكونات جيدًا ( يساعد العسل على الحد من مشكلة حب الشباب لأنه يتظف الجلد، يفتح المسام ويقضي على البكتيريا ويرطب البشرة).

كيفية الاستخدام:

قومي بتطبيق هذه العجينة على البثور لمدة 15-20 دقيقة ويمكنك الإحتفاظ ببقية الوصفة في الثلاجة لمدة 3 أيام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.