الرئيسية » الصحة و الرشاقة » اكتشفي أفضل الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون

اكتشفي أفضل الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون

تسعى جميع السيدات إلى الحصول على بطن مسطح وجسم رشيق ولكن من منا يستطيع مقاومة البطاطس المقلية، الوجبات السريعة، أطباق المحشي، الحلويات والصودا…

للأسف هذه الأطعمة لن تحرمك من التمتع بخصر جميل وجسم مشدود فقط بل ستنعكس  كذلك مع مرور الوقت على صحتك. ولحسن الحظ فإن الطبيعة تقدم لنا حلول لجميع مشاكلنا لذلك سنقدم لك أفضل الأطعمة التي يمكن إدراجها في نظامك الغذائي لأنها تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن.

1- الكرفس:

1

منخفض السعرات الحرارية وهو مصدر طبيعي من الألياف التي من شأنها أن تساعدك على الشعور بالشبع بسرعة. يحتوي الكرفس أيضًا على الكالسيوم، والمعادن التي تساعد في القضاء على الدهون السيئة المتراكمة في الجسم.

2. السمك الأزرق:

تحتوي هذه الأسماك على البروتين والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تزيد القوة البدنية، وتعزز قدرة الجسم على حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة.

3. زيت الزيتون:

2

يصنف ضمن الدهون الصحية، و يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وخاصة فيتامينات E و C، والتي تشارك في تخفيض إفراز الكورتيزول، الذي يعرف أيضا باسم هرمون التوتر. يساعد هذا الزيت على التخلص من الدهون الزائدة، ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

4. اللوز:

almonds

يحتوي اللوز على البروتين والكالسيوم والألياف. هو مصدر ممتاز للطاقة ويساعد على زيادة الأداء البدني والعقلي وينشط عملية الأيض.

5. الشوفان:

7

يعتبر من الحبوب الأكثر اكتمالا، وهو كذلك مصدر طبيعي للألياف والمواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على تخفيض الوزن وتحسن عملية الهضم وتخفف من نسبة الكوليسترول في الدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.