الرئيسية » الأزياء و الجمال » 7 عادات يجب المداومة عليها للحفاظ على جمالك في الصباح

7 عادات يجب المداومة عليها للحفاظ على جمالك في الصباح

تحلم حواء أن تكون جميلة عند الإستيقاظ من النوم، لكن الإجهاد والتعب الذي تتعرض له كامل اليوم يؤثر عليها فتصبح بشرتها شاحبة، وتظهر عيوب كثيرة مثل الهالات السوداء و الشيخوخة. إذا كنت تريدين أن تعتني بجمالك فإليك عزيزتي هذه العادات البسيطة التي يجب المداومة عليها.

1- استخدام مزيل ماكياج:

Utiliser-du-demaquillant-500x334

هل تنامين بدون إزالة الماكياج؟ لن يساعدك ذلك في المحافظة على جمالك لأن مستحضرات التجميل تسد المسام مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبثور لذلك يمكنك اقتناء كريم يساعدك على التخلص من هذه الشوائب أو استخدام زيت الخروع العطري أو زيت اللوز، ولاتنسي إزالة الماسكارا وقلم تحديد العيون لأنها ستضر بعينيك وبرموشك.

2- شطف الوجه بالماء البارد:

حتى لو كنت تشعرين بالبرد عليك استخدام الماء البارد لأنه سيحافظ على لون بشرتك وسيمكنك من غلق المسام المفتوحة، وتستطيعين الاستعانة بصابونة طبيعية حتى لاتغيري درجة حموضة الجلد.

3- استخدام كريم مرطب:

cremes-contre-les-taches-sur-les-mains

من الضروري أن تقومي بتطبيق كمية سخية من كريم مرطب قبل النوم حتى تتجنبي جفاف البشرة الذي قد يؤدي إلى العديد من المشاكل مثل الصدفية والإلتهابات ويفضل تطبيق كريم وجه مغاير للجسم باعتبار هذا الجزء الأكثر حساسية.

4- تطبيق الفازلين على القدمين:

بمرور الزمن تصبح الأقدام جافة ونسيجها صلب لذلك عليك إزالة الجلد الميت من وقت إلى اخر وتطبيق الفازلين قبل النوم حتى تتحصلي على أقدام ناعمة وجميلة في أي وقت من الأوقات.

5- استخدام كريم حول العينين:

Masque-pour-le-contour-des-yeux-500x334

كلما اعتنيت بعينيك كلما قلصت من ملامح الشيخوخة وخطر الاصابة بالتجاعيد المبكرة، حيث تعتبر هذه منطقة حساسة للغاية ولا سيما بسبب الأشعة الفوق بنفسجية والسموم.لهذا السبب، يوصي خبراء التجميل باستخدام كريم الليل قبل الذهاب إلى السرير من أجل إصلاح وتعزيز خلايا البشرة.

6- العناية بالأظافر:

Hydrater-vos-cuticules-500x334

للحفاظ على أظافر قوية وبشكل جيد، لا بد من تناول مواد غذائية وضرورية لجسم الإنسان مع فرك أظافرك من وقت إلى اخر باستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

7- تبييض الأسنان:

للحفاظ على ابتسامة جميلة يمكنك فرك أسنانك باستخدام صودا الخبز مرة في الأسبوع لاستعادة لونها الأصلي خلال فترة زمنية قصيرة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.