الرئيسية » الأزياء و الجمال » إليك أفضل وصفات الجرجير للشعر صحي وجذاب

إليك أفضل وصفات الجرجير للشعر صحي وجذاب

تعاني الكثير من السيدات من الشعر المتساقط والتالف وهو أمر قد يسبب الانزعاج للكثيرات لأنه يعيقهن عن الحصول على إطلالة رائعة بشعر صحي ولامع. سنقدم إليك في هذا المقال أبرز فوائد الجرجير للشعر، خاصة وأنه يعتبر من أبرز المواد الطبيعية التي تستخدم لصناعة مستحضرات العناية بالشعر، لتحصلي على أحلى إطلالة بشعر صحي وجميل.

  • نعومة الشعر

إن كنت تعانين من الجفاف على مستوى فروة الرأس التي تتسبب في ظهور القشرة فهذا يعني أن شعرك بحاجة ماسة إلى الترطيب، لذا ننصحك باستخدام خلطة الجرجير مع الزيوت الطبيعية. طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين قبل غسله.

19

  • التساقط

يساعد الجرجير بشكل جيد على وقف تساقط الشعر، اخلطي باقة من الجرجير المطحون مع ملعقة من الزبادي وملعقة من زيت جوز الهند الدافئ ثم طبقي المزيج على شعرك ل 30 دقيقة قبل غسله. يمكنك استعمال هذه الوصفة أسبوعيا لتحصلي على شعر كثيف وصحي.

i1

  • تغذية جذور الشعر

يمكنك منح شعر التغذية الضرورية باستخدام الجرجير مع القليل من الثوم وزيت الزيتون، ضعي المكونات على نار خفيفة لتتماسك ويصبح لونها داكن، احتفظي به في الثلاجة واستخدميه في اليوم الموالي لتغذية شعرك من الجذور حتى الأطراف.

7

  • تطويل الشعر

قومي بخلط باقة من الجرجير المطحون مع زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون ثم أضيفي الماء البارد لتصبح المكونات متماسكة. ضعي المزيج على شعرك واتركيها لمدة 3 ساعات قبل الاستحمام وستذهلك النتيجة.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.