الرئيسية » الأزياء و الجمال » إليك أبرز 6 فوائد تجميلية للقرفة

إليك أبرز 6 فوائد تجميلية للقرفة

تعد القرفة من التوابل المميزة التي نكاد نستعملها بشكل يومي في المطبخ بفضل رائحتها الزكية وفوائدها الصحية الكثيرة، وهي أيضا تملك العديد من الفوائد التي قد تساعدك في الحفاظ على جمالك وصحة بشرتك. سنقدم لك في مقالنا هذا أبرز 6 استخدامات للقرفة علك تختارين ما يفيدك.

  • تسمير البشرة

إن كنت تريدين الحصول على بشرة برونزية ساحرة اعتمدي وصفة القرفة الممزوجة مع جوزة الطيب ومسحوق الكاكاو ونشاء الذرة، ثم طبقيها على وجهك. ويمكنك وضع القليل من القرفة على بودرة وجهك لتحصلي على إطلالة برونزية جذابة.

  • شعر بلون أحمر

إن كنت من عشاق لون الشعر الأحمر وترغبين في الحفاظ عليه لأطول وقت ممكن، استخدمي القرفة مع بلسم شعرك وستحصلين على لون أكثر إشراقا. ضعي القليل من مسحوق القرفة في بلسم الشعر ثم قومي بلفه في قبعة الدش واتركيه من 6 إلى 8 ساعات أو لليلة كاملة قبل شطفه بالماء وستكون النتيجة رائعة.

  • بلسم للشفاه

يمكنك تحضير بلسم الشفاه الخاص بك في المنزل، قومي بإضافة ملعقة كبيرة من القرفة إلى زيت جوز الهند الساخن، دعيه ليبرد ثم طبقي المزيج على شفاهك وستكون النتيجة شفاه منتفخة وناعمة من أول استعمال.

  • بودرة الوجه

قومي بمزج ملعقتين من مسحوق القرفة مع 3 ملاعق من نشاء الذرة وطبقي المسحوق على وجهك باستعمال فرشاة أحمر الخدود الخاصة بك. تستطيعين التحكم في لون البودرة من خلال إضافة القرفة أو نشاء الذرة.

  • مقشر للجسم

للحصول على مقشر طبيعي وذو رائحة رائعة، قومي بخلط القرفة مع السكر ورحيق جوز الهند ثم افركي وجهك بالخليط قبل شطفه بالماء الدافئ.

  • معطر للفم

يمكنك التخلص من روائح الفم المزعجة من خلال خلط ملعقة من القرفة مع كوب من الماء الدافئ واستخدامه لغرغرة الفم لبضع ثواني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.