الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي أفضل وصفات العسل والزبادي لبشرة مشرقة

جربي أفضل وصفات العسل والزبادي لبشرة مشرقة

يتطلب الحصول على بشرة نقية، مشرقة وصحية عناية فائقة وذلك من خلال حمايتها وتنظيفها من الشوائب التي قد تسبب في بعض المشاكل الجلدية. سنقدم لك في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية التي ترتكز على أفضل المكونات الطبيعية كالزبادي والعسل لتحصلي على نتائج أكثر من رائعة.

  • البشرة الجافة: إن كنت تعانين من جفاف البشرة، قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الناعم. ضعي الخليط على وجهك لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة ثم نظفي وجهك بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ.
  • البشرة الحساسة: قومي بمزج نصف كوب من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من الألوفيرا، نصف ملعقة من العسل ونصف ثمرة خيار مبشورة. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل شطفه.
  • البشرة الشاحبة: للتخلص من لون البشرة الباهت، قومي بخلط ملعقة صغيرة من الزبادي، ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين من اللوز المطحون ونصف ملعقة من عصير الليمون. افركي بشرتك بشكل جيد بالخليط ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • علاج حب الشباب: للتخلص من الحبوب المزعجة، قومي بخلط 5 حبات من الأسبرين المطحون، ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل. طبقي المزيج على وجهك واتركيه من 10 إلى 20 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.