الرئيسية » الأزياء و الجمال » أخطاء شائعة عند غسل الوجه في فصل الشتاء

أخطاء شائعة عند غسل الوجه في فصل الشتاء

يعتبر غسل الوجه من العادات البسيطة والمشتركة بين كل الناس وهي من أساسيات النظافة الشخصية، لكن تقوم بعض النساء بارتكاب أخطاء خاصة في فصل الشتاء تضر بصحة بشرتهن. قد تزداد مشاكل البشرة تعقيدا بسبب برودة الطقس والهواء الجاف، الذي يتسبب في جفاف البشرة وظهور التشققات المؤلمة. تابعي هذا المقال لتعرفي أبرز الأخطاء التي قد تقعين فيها عند غسل وجهك والحلول التي يمكنك اللجوء إليها لحماية بشرتك من التلف.

  • استخدام الماء الساخن: تميل الكثيرات إلى غسل وجوههن باستخدام الماء الساخن في فصل الشتاء وهو من الأخطاء الأكثر شيوعا. يتسبب الماء الساخن في تعريض البشرة إلى الجفاف من خلال إزالة الترطيب الطبيعي للبشرة. قومي بغسل وجهك باستخدام الماء الفاتر أو الدافئ للحفاظ على نعومة البشرة ورطوبتها، كما أن الماء الساخن يتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة والجلد المترهل.
  • الإفراط في غسل البشرة: تقوم الكثيرات بغسل البشرة بعنف من خلال الفرك إلى جانب استخدام أنواع قاسية من الصابون ما يعرضها إلى التلف. قومي باستخدام منظف لطيف على البشرة واغسليها برفق.
  • استخدام منظفات غير مناسبة: يسبب الاختيار الغير موفق لمنظفات البشرة التلف والضرر للجلد، لذلك ننصحك بانتقاء المنظفات حسب نوعية بشرتك. تحتاج البشرة الجافة إلى منظفات كريمية، في حين تحتاج البشرة الدهنية إلى منظفات خالية من الزيوت مع القيام بفحص المكونات جيدا. جربي المنظفات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي وحمض السالسليك لأنها مثالية للبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب.
  • عدم تنظيف البشرة ليلا: ترك البشرة دون تنظيف والخلود إلى النوم قد يعرض البشرة إلى الأذى، لأن الأوساخ والأتربة والزيوت تتراكم على الوجه خلال النهار مما يؤدي إلى انسداد مسام البشرة. لا تهملي التخلص من بقايا الماكياج أيضا.
  • التقشير المفرط: يساعد التقشير في منحك بشرة نضرة وناعمة وذلك بفضل إزالة الرواسب وخلايا الجلد الميت، لكن التقشير المفرط قد يعرض البشرة إلى التلف خلال فصل الشتاء. تجنبي القيام بتقشير بشرتك أكثر من مرتين في الأسبوع. تأكدي من وضع المرطب بعد ذلك
  • عدم تطبيق كريم الترطيب: تغفل الكثيرات عن استخدام الكريمات المرطبة بعد غسيل الوجه، لكنه أمر ضروري لتعويض الزيوت الطبيعية المفقودة بسبب استخدام منظفات البشرة.
  • استخدام مناشف غير نظيفة: إن مسح الوجه بعد غسله باستخدام مناشف غير نظيف يسبب انتشار الجراثيم على سطح البشرة. احرصي على نظافة مناشف الوجه لتتجنبي أي مشكلة جلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.