الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي وصفة مقشر البرتقال والقرفة لعلاج السيلوليت

جربي وصفة مقشر البرتقال والقرفة لعلاج السيلوليت

تعتبر الخطوط البيضاء أو السيلوليت من أبرز مشاكل البشرة المنتشرة بين السيدات، خطوط تظهر خاصة على الفخذين والأرداف تقلل من تناسق لون البشرة ومظهرها الصحي والنقي. سنقدم لك في هذا المقال وصفة طبيعية تساعدك في القضاء على هذه المشكلة بسهولة.

تختلف العوامل التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت من سيدة لأخرى، فقد يكون تشكل هذه الكتل الدهنية بسبب النظام الغذائي، سماكة الجلد، العوامل الوراثية وتراكم السموم في الجسم. يمكن التحكم فيها من خلال تدليك المناطق وتقشيرها بانتظام مع استعمال فرش الجسم الناعمة والعلاجات الطبيعية التي تتضمن حبيبات ذات ملمس خشن.

وصفة البرتقال والقرفة

تتضمن هذه الوصفة عصير البرتقال الذي يحتوى على الفيتامين C الذي يعمل على تقوية الجلد، القرفة التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية الصغرى للتخلص من السموم والسوائل الراكدة، في حين يساهم السكر البني في تقشير الخلايا الميتة عن سطح الجلد وتنعيمه.

طريقة تحضير الوصفة

قومي بخلط كوب من السكر البني الناعم، ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، ملعقة صغيرة من برش البرتقال،  ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقة كبيرة من زيت اللوز. اخلطي المكونات جيدا ودلكي مناطق الجلد التي تحتوي السيلوليت في شكل حركات دائرية، كما يمكنك تدليك مناطق الجسم الجافة مثل الكوعين والركبتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.