الرئيسية » الأزياء و الجمال » خلطات قشر البرتقال الطبيعية لبشرة نقية ونضرة

خلطات قشر البرتقال الطبيعية لبشرة نقية ونضرة

اعتدنا على تناول البرتقال اللذيذ والتخلص من القشور اعتقادا منا أنها لا تتضمن أي فوائد على غرار ثمارها، لكن يمكن الاستفادة من هذه القشور لتحضير أسهل الوصفات الطبيعية التي تساهم في الحفاظ على جمال وإشراق البشرة. سنقدم لك في هذا المقال أبرز وصفات قشور البرتقال، فتابعي لتعرفي المزيد.

  • قشر البرتقال والزبادي: اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، طبقي المزيج على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة لتحصلي على بشرة نضرة وبلون موحد.
  • قشر البرتقال والكركم: تستخدم هذه الخلطة بشكل منتظم لتفتيح البشرة والتخلص من الاسمرار الناجم عن التعرض لأشعة الشمس. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع القليل من مسحوق الكركم و ملعقة كبيرة من العسل، طبقي المزيج على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي.
  • قشر البرتقال والطمي: تناسب هذه الخلطة البشرة الدهنية، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة كبيرة من الطمي وكمية مناسبة حسب الخليط من ماء الورد. بعد الحصول على خليط متجانس قومي بتطبيقه على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف بالكامل ثم اشطفي الماء الفاتر.
  • قشر البرتقال وخشب الصندل: امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل و ملعقتين كبيرتين من حليب البارد و2 أو 3 قطرات من عصير الليمون. ضعي المكونات على بشرتك لحوالي 20 دقيقة ثم اشطفي لتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة.
  • قشر البرتقال والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقتين كبيرتين من العسل وبعض القطرات من عصير الليمون حتى تحصلي على عجين متجانس، وزعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا. تساهم هذه الخلطة في تغذية البشرة وتجديد الخلايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.