الرئيسية » الأزياء و الجمال » طريقة تنظيف البشرة في رمضان

طريقة تنظيف البشرة في رمضان

تتطلب البشرة الكثير من الاهتمام والعناية في سائر الأيام وخاصة في شهر الصيام، لأن روتين تناول الطعام وشرب السوائل يختلف عن العادة. وللإبقاء على إطلالة مشرقة ونضرة سنقدم لك في هذا المقال بعض النصائح حول كيفية العناية ببشرتك خلال شهر الصيام.

  • تقشير البشرة: خطوة ضرورية لإزالة خلايا الجلد الميت من البشرة وجعلها قادرة على التنفس بشكل أفضل. اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودرة، وزعي الخليط على بشرتك ورقبتك ثم دلكي في شكل حركات دائرية. اشطفي بالماء ثم امسحي بقطنة مبللة بماء الورد وجففي بلطف.
  • حمام البخار: يعتبر حمام البخار من أفضل أساليب تنظيف البشرة وأكثرها فاعلية. ضعي إناء من الماء يغلي على النار، أضيفي قطرت من زيت اللافندر أو البابونج أو ماء الورد. غطي رأسك بمنشفة وقربي وجهك لمدة 5 أو 10 دقائق للبخار المتصاعد، امسحي بشرتك بواسطة قطنة مع الضغط على مناطق الرؤوس السوداء والدهون. امسحي بشرتك بمكعب من الثلج ثم مرري قطعة قطن مبللة بماء الورد.
  • ماسكات مغذية: يساعد استخدام العناصر الطبيعية في تحضير بعض الأقنعة للبشرة على تزويدها بالمعادن والفيتامينات التي تبقيها نضرة. اخلطي صفار بيضة مع ملعقتين من العسل الأبيض، طبقي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.