الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي المايونيز للتخلص من خشونة البشرة

جربي المايونيز للتخلص من خشونة البشرة

قد تتساءلين عن سر استخدام المايونيز للعناية بصحة البشرة والشعر، نخبرك أن المايونيز مصدر هام للزيوت والدهون ناهيك عن احتوائه على البروتين. سنقدم لك في هذا الإطار طريقة استخدام المايونيز لعلاج خشونة البشرة والحصول على جسم حريري وناعم.

وصفة المايونيز لنضارة البشرة

  • طبقي ملعقتين من المايونيز على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والصابون. يستخدم هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.
  • إن كنت لا تملكين المايونيز الجاهز فيمكنك تحضيره في المنزل، كل ما عليك فعله هو خلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من الخل وربع فنجان قهوة زيت زيتون ثم طبقي المزيج على بشرتك كما في الأول.

يساعد هذا القناع على ترطيب البشرة من خلال تزويدها بالفيتامين أ والبروتين، إزالة الجلد الميت وإكساب الجلد النعومة المطلوبة.

وصفة المايونيز لجفاف البشرة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع ملعقة صغيرة من زيت الأطفال وطبقي المزيج على وجهك ورقبتك من 5 إلى 10 دقائق ثم اشطفي. يمكنك استعمال الخليط على الأكواع والركب من خلال تركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

وصفة المايونيز لتقشير وتفتيح البشرة

اخلطي مقدار نصف كوب من مسحوق اللوز مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز، وزعي الخليط على وجهك ورقبتك ثم اشطفي بعد 15 دقيقة لتحصلي على نتائج واضحة. يمكن أيضا الاستعانة بالليمون والعسل مع المايونيز للحصول على نفس النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.