الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي الزيوت الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية

اكتشفي الزيوت الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية

تعتقد صاحبات البشرة الدهنية أن علاج المشاكل الجمالية لهذا النوع من البشرة يكون باستخدام منتجات خالية من الزيوت، إضافة إلى عدم استخدام أي نوع من الزيوت الطبيعة بسبب الطبيعية الدهنية للبشرة. نخبرك سيدتي أنه يمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية لأنها تساعد على جعلها صحية مشرقة. سنقدم في هذا المقال أبرز أنواع الزيوت التي يمكن استعمالها في هذا الغرض.

  • زيت الخروع:

يساعد هذا الزيت على التخلص من الترسبات الدهنية التي تفرزها البشرة الدهنية والمسببة للبثور. امزجي زيت الخروع مع ملعقة من الملح لتقشير البشرة، دلكي في شكل حركات دائرية ثم اشطفي بغسول البشرة.

  • زيت اللافندر:

يتسبب تراكم الإفرازات الدهنية في سد المسام وترسب الأوساخ بداخلها مما يتسبب في ظهور البكتيريا المسببة للحبوب، لذلك ينصح باستخدام زيت اللافندر الذي يمتاز بخصائص مطهرة ورائحة منعشة. طبقي زيت اللافندر على بشرتك 3 مرات في اليوم دون شطفه على أن يتم تنظيف البشرة قبل وضعه مجددا.

  • زيت جوز الهند:

يساعد هذا الزيت على ترطيب البشرة الدهنية وجعلها متوازنة وغير دهنية، طبقي القليل من زيت جوز الهند على بشرتك لمدة 5 دقائق مرة واحدة في الأسبوع.

  • زيت اللوز:

يساعد زيت اللوز في تخليص البشرة الدهنية من الزيوت الزائدة وتفتي لونها. طبقي القليل من الزيت على بشرتك ودلكي في شكل دائري، اتركي الزيت لمدة ساعة ثم اشطفي. كرري هذه العملية مرة كل أربعة أيام للحصول على بشرة متوازنة.

  • زيت الروزماري أو إكليل الجبل:

دلكي بشرتك لمدة دقيقتين بزيت إكليل الجبل، اتركيه لمدة ساعة ثم قومي شطفه. يعمل هذا الزيت على تنقية البشرة تخليصها من الترسبات الدهنية التي تسبب البكتيريا والحبوب. استخدمي هذا الزيت مرتين في الأسبوع لتتخلصي من مشاكل البشرة الدهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.