الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الحساسة

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الحساسة

إن كنت تملكين بشرة حساسة فأنت حتما تخافين من استخدام منتجات العناية بالبشرة خشية الإصابة بتهيج الجلد أو الالتهابات، لكن بوجود المواد الطبيعية من حولنا يصبح أمر العناية بالبشرة الحساسة بسيط وآمن. جمعنا لك في هذا المقال وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الحساسة والعناية بها، تابعي واكتشفي.

  • مسحوق الشوفان: يعد الشوفان من أفضل المكونات الطبيعية التي تناسب البشرة الحساسة لأنه لا يسبب لها التهيج ويحافظ على نعومتها. امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان مع القليل من الماء لترطيبه فقط والحصول على السائل الأبيض اللزج، استخدميه لتدليك بشرتك بلطف لمدة دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوعين للحصول على بشرة نضرة.
  • مسحوق الحمص الأخضر: يساعد الحمص الأخضر على تطهير البشرة وعلاج الحبوب والبثور، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص الأخضر مع القليل من الماء حتى تحصلي على خليط متماسك يوزع على البشرة ويستخدم للتدليك لمدة دقيقة. اتركيه  على البشرة بعض الدقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • مسحوق الأرز: اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز مع قطرات من الماء حتى تحصلي على خليط متماسك، دلكي به بشرتك لمدة دقيقة ثم اتركيه لمدة 5 دقائق حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يعمل الأرز على تنظيف البشرة من السموم وتفتيحها.

وصفات منزلية بمكونات طبيعية بسيطة، جربيها لتحصلي على بشرة مشرقة وصحية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.