الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات طبيعية بسيطة لعلاج البثور.. جربيها

وصفات طبيعية بسيطة لعلاج البثور.. جربيها

تعد البثور أو حبوب الشباب العدو اللدود لحواء فما إن ترى واحدة منها على وجهها حتى تبدأ في اقتناء المستحضرات على اختلاف أنواعها للتخلص منها وبأسرع وقت ممكن. ومن هذا المنطلق، سنقدم في هذا المقال ثلاثة وصفات بسيطة بمكونات طبيعية تساعد في القضاء على هذه البثور ومقاومة ظهورها من جديد.

  • زيت الحبة السوداء وخل التفاح: امزجي ملعقة من زيت الحبة السوداء مع ملعقة من خل التفاح، اخلطي المزيج حتى يصير يتجانس ثم ضعيه على وجهك بقطعة من القطن على وجهك أو بطريقة التدليك. اتركيه لمدة 15 دقيقة على وجهك وبعد ذلك اغسليه بالماء، ستجدي أن البشرة بدأت تتقشر وبهذا تتخلصين من البثور بشكل تدريجي.
  • العسل والحليب المجفف: اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب المجفف،  ملعقة صغيرة من الخميرة وربع كوب من لبن الزبادي. اخلطي المزيج جيدا ثم ضعيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. استعملي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.
  • العسل وزيت الزيتون: امزجي ملعقة من العسل الأصلي مع نصف ملعقة من زيت الزيتون ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة. اغسلي وجهك بعد ذلك جيدا بالماء البارد ثم دلكيه بشريحة من الليمون

نذكرك سيدتي أنه لا ينصح بلمس البثور وفقعها لأنك ستقومين بذلك بنشر البكتيريا على بشرتك، كما أن البثور قد تترك بعض الندوب أو البقع الداكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.