الرئيسية » الأزياء و الجمال » اصنعي بنفسك كريمات من العسل الطبيعي وتألقي بجمالك

اصنعي بنفسك كريمات من العسل الطبيعي وتألقي بجمالك

يشتهر العسل الطبيعي بفوائده الجمة للجسم وقدرته على محاربة الأمراض، وكذلك بفوائده الرائعة للحفاظ على صحة البشرة والشعر على حد السواء. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال طريقة الاستفادة من العسل الطبيعي من خلال صنع كريمات منزلية لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.

كريم العسل الليلي

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من اللبن مع ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض، 10 ملاعق كبيرة كريم الأساس، صفار بيضة واحدة و نقط من زيت المُرة (زيت عطري). اخلطي المكونات بشكل جيد لمدة 3 دقائق ثم ضعي المزيج في زجاجة نظيفة واحتفظي بها في الثلاجة.

يمكن استخدام هذه الوصفة لمحاربة علامات التقدم في السن، الحفاظ على نضارة البشرة كما أنه مناسب لصاحبات البشرة الحساسة أيضا.

كريم العسل والسمسم

تساعد هذا الكريم المرطب على تغذية البشرة الجافة وإكسابها النضارة، ويفضل استخدامه أثناء الاستحمام أو قبل النوم للحصول على فاعلية قصوى.

لتحضير هذا الكريم تحتاجين إلى 20 ملعقة كبيرة زيت السمسم، 3ملاعق صغيرة كريم أساس، صفار بيضة، ملعقة صغيرة ملح الطعام، ملعقة صغيرة بودرة الليسيثين، 4 ملاعق كبيرة خل التفاح، ملعقة صغيرة عسل أبيض وقطرات من زيت عطري (اختياري).

اخلط خمس كمية زيت السمسم مع  كريم الأساس، صفار البيض  والملح ثم أضيفي الليسيثين وأربع ملاعق أُخرى من الزيت، وقلبي المكونات جيدا.
قومي بعد ذلك بإضافة خل التفاح والعسل وباقي كمية الزيت وبضع نقاط من الزيت العطري، واخلطي المكونات مرة أخرى لمدة دقيقتين. ضعي الخليط في زجاجة واحتفظي به في الثلاجة مع استعماله وقت الحاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.