الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي الاستخدامات الجماليه لكريم الفيكس

اكتشفي الاستخدامات الجماليه لكريم الفيكس

يعتبر كريم الفيكس من أبرز المواد العلاجية التي تتوفر في الكثير من المنازل لعلاج نزلات البرد، الصداع واحتقان الأنف. سنقدم لك اليوم في هذا المقال بعض الاستخدامات الجمالية لكريم الفيكس التي لم تعرفيها من قبل.

  • مرطب للشفاه: يمكنك استخدام الفيكس لترطيب الشفاه الجافة، طبقي القليل من الكريم على فمك قبل الخلود إلى النوم وستلاحظين في اليوم التالي أن شفاهك أصبحت فائقة النعومة ورطبة.
  • علاج حب الشباب، البثور ولسعات البعوض: يساعد الفيكس في التخلص من كل أنواع البثور بفضل مادة المنتول الموجودة في الكريم، حيث تقوم بالتخفيف من التورم والأوجاع التي تسببها البثور، حب الشباب ولسعات البعوض. طبقي القليل من الكريم على المنطقة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم أزيليه بمياه فاترة. قومي بهذه الخطوة 3 مرات يوميا لتحصلي على نتائج جيدة.
  • التخفيف علامات التمدد والتشققات: يحتوي مستحضر الفيكس على زيت شجرة الكينا، زيت ورق الأرز وزيت التربنتين. هذا المزيج يجعل البشرة أكثر نعومة ويخفف من التشققات وعلامات التمدد الناتجة عن جفاف الجلد. دلكي المنطقة المتضرّرة يوميا بالفيكس وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين. 
  • التخلص من  دهون البطن: امزجي نصف علبة الفيكس مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا و ملعقة كبيرة من ورق الكافور المطحون حتى تحصلي على كريم. ضعي هذا المزيج على المنطقة التي تريدين أن تتخلصي فيها من الدهون المتراكمة ودلكيها لبضعة دقائق ثم غطيها بورق النيلون لمدة 30 دقيقة. كرري هذه الخطوة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المطلوبة.
  • علاج فطريات الأظافر وتشقق كعب القدمين: الثيمول الموجود في كريم الفيكس مادة مضادة للبكتيريا والميكروبات، بالتالي يساهم في إزالة الفطريات. كما أن الفيكس يتمتع بخصائص مرطبة للبشرة يفيد في ترطيب كعب القدمين الجافّ بمجّد تدليك هذه المنطقة به قبل النوم وارتداء الجوارب القطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.