الرئيسية » الأزياء و الجمال » لصاحبات البشرة الحساسة.. مكونات تسبب تهيج البشرة

لصاحبات البشرة الحساسة.. مكونات تسبب تهيج البشرة

من المعروف أن البشرة الحساسة عرضة أكثر من غيرها إلى الإصابة بالحساسية وتهيج الجلد عند استخدام مستحضرات العناية بالجسم الغير مناسبة. سنقدم لك في هذا المقال بعض المكونات التي تدخل ضمن تركيبة بعض مستحضرات العناية بالبشرة والتي تسبب تهيج البشرة الحساسة لتحاولي تجنبها والحفاظ على جمال بشرتك.

  • الكحول

تحتوي الكثير من أنواع التونر ومستحضرات العناية بالبشرة المنظفة على الكحول، ولكنه يسبب تهيج واحمرار البشرة الحساسة. ننصحك عند اختيار منتجات العناية بالبشرة التأكد من أنها خالية من الكحول.

  • العطور

تأتي مستحضرات التجميل بروائح المختلفة مغرية، لكن عليك اختيار مستحضرات العناية التي تخلو من أي عطور، لأن كثرة استخدامها قد تضعف الطبقات الداخلية للجلد.

  • مادة الكبريتات

مادة الكبريتات هي المادة التي تعمل على  تشكيل الرغوة سواء في أدوات النظافة كالصابون أو معجون الأسنان غيرها الكثير من الأشياء. إذا كانت بشرتك الحساسة فهي حتما ستتهيج من مادة الكبريتات وعليك استبدالها بمواد أخرى طبيعية.  قومي بشراء صابونة من مواد طبيعية واستخدمي الزيوت في ترطيب بشرتك، يمكنك أيضا صنع  تونر طبيعي لحماية بشرتك من أضرار المواد الكيميائية.

  • سكراب خشن

البشرة الحساسة لا تتحمل مطلقا حبيبات السكراب القاسية، قومي باستخدامه لركبتيك أو كوعك واختاري بدلا منه سكراب خفيف للوجه.

  • كريمات الوقاية من أشعة الشمس

تحتوي بعض كريمات الشمس على مواد كيميائية قاسية على البشرة الحساسة، حاولي اختيار كريمات واقية من أشعة الشمس بمكونات طبيعية لطيفة تحميك من الأشعة فوق البنفسجية.

  • الليمون

تجنبي اختيار مستحضرات العناية بالبشرة التي تتضمن الليمون  ضمن تركيبتها أو استخدامه لتحضير الخلطات الطبيعية لأنه يسبب تهيج البشرة الحساسة كونه من المواد اللاذعة بسبب حموضته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.