الرئيسية » الأزياء و الجمال » جربي هذه الوصفات الطبيعية لصبغ الشعر باللون البني

جربي هذه الوصفات الطبيعية لصبغ الشعر باللون البني

إن كنت من محبات  صبغة الشعر للحصول على إطلالة متجددة فأنت حتما تستخدمينها بشكل منتظم ومتكرر، وهو أمر يؤثر على صحة الشعر بطول الوقت. نخبرك سيدتي أنه يمكنك الحصول على صبغة شعر مميزة باللون البني بمواد طبيعية آمنة. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي المزيد.

الشاي الأسود

يساعد الشاي على إخفاء الشعر الأبيض وجعل لون الشعر داكنا، أي إذا كان لون شعرك بني فاتح سيصبح بني داكن، وإن كان شعرك الطبيعي أشقر سيصبح أشقر داكن.

قومي بغلي 5 أكياس من الشاي في كوبين من الماء بحيث يكون عالي التركيز. طبقي الشاي على شعرك بالكامل أو اخلطيه ببلسم Leave-in (الذي يترك في الشعر دون شطفه). كلما تركت الخليط على شعرك مدة أطول كلما كان اللون واضحا أكثر. في حالة إن كنت تريدين صبغ الشعر الأبيض، أضيفي للخليط القليل من المرمية ليساعد على فتح البصيلات وامتصاص اللون.

القهوة

تفيد القهوة في صبغ الشعر الأبيض بفاعلية، قومي باختيار نوع قهوة داكنة مثل الإسبريسو وتقطيرها بالماء الساخن. اخلطي كوب من القهوة بعد أن تبرد مع كوبين من البلسم الذي يترك في الشعر وطبقيه على شعرك المغسول بالتساوي. اتركي الخليط بضع ساعات ثم اشطفيه بخل التفاح لضمان ثبات اللون. كرري هذه العملية عدة مرات ليظهر اللون بشكل أوضح.

قشرة عين الجمل

قومي بغلي قشر عين الجمل المجروش لمدة نصف ساعة،  صفي الماء من القشر بعد أن يبرد ووزعيه على شعرك. يمكنك استخدام القطن لتطبيق الماء على الشعر الأبيض فقط إن كنت تريدين تلوينه فقط دون بباقي خصلات الشعر. اتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. انتبهي عند تطبيق اللون على شعرك لأنه قد يترك بقع صبغة على الملابس.

أوراق نبات القراص، الروزماري، والمرمية

احضري كمية من  أوراق الروزماري، القراص والمرمية واتركيها تغلي في الماء  لمدة نصف ساعة، اتركي المزيج جانبا حتى يبرد صفيه طبقيه على شعرك. انتظري لمدة ساعة قبل شطفه. كرري هذه العملية أكثر من مرة لتحصلي على اللون المطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.