الرئيسية » الأزياء و الجمال » مكونات طبيعية لتغذية الشعر وتقويته

مكونات طبيعية لتغذية الشعر وتقويته

من المعروف أن الجسم يحتاج إلى الغذاء للتزود بالعناصر الغذائية الهامة كالفيتامينات والمعادن ليبقى صحي وقوي، وكذلك هو الأمر بالنسبة للشعر لينمو باستمرار وبشكل صحي. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض المكونات البسيطة التي تساهم في تغذية الشعر وإكسابه القوة واللمعان.

  • إكليل الجبل: تعتبر الروزماري من أفضل النباتات العطرية المتوفرة طوال السنة، وهو مفيد في علاج حالات تساقط الشعر ويساعد على نموه بشكل كثيف.
  • العسل: يساهم العسل في ترطيب الشعر وتغذيته كونه يحتوي على المعادن الهامة والفيتامينات الأساسية، ننصحك بتطبيق وصفات العسل المنزلية أو اقتناء منتجات العناية بالشعر التي تتضمن العسل ضمن تركيبتها.
  • زيت جوز الهند: تفيد الزيوت الطبيعية تساعد على اختلاف أنواعها في تعزيز صحة  الشعر وإكسابه  اللمعان،  إلا أن ما يميز زيت جوز الهند عن باقي الزيوت هو قدرته على التغلغل داخل  فروة الرأس ليحسن صحتها من الداخل والخارج. وقد أشارت العديد من الدراسات إلى قدرة هذا الزيت على التقليص من خسارة البروتينات التي يسببها تعرض الشعر للحرارة عند استخدام الأدوات الحرارية.
  • الطحالب البحرية: تعد الطحالب البحرية من أفضل الأطباق في بعض المطابخ العالمية، وهي مفيدة لصحة الشعر، حيث تعمل على السيطرة على إفراز الزيوت في فروة الرأس وجعلها نظيفة وصحية طوال الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.