الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي فوائد مكعبات الثلج للبشرة

اكتشفي فوائد مكعبات الثلج للبشرة

يتطلب الحصول على بشرة نقية ومثالية معرفة أساليب العناية بها مع التركيز على انتقاء أجود المكونات طبيعية التي تتوفر من حولنا. سنقدم في هذا المقال طريقة الاستفادة من مكعبات الثلج للعناية بجمالك، تابعي لتعرفي أكثر.

  • نضارة للوجه:  يمكن لمكعبات الثلج أن تكون بديلا طبيعيا لمستحضرات الماكياج، إذ تعطي بشرة الوجه النضارة والإشراق. ضعي مكعبا من الثلج في قطعة قماش نظيفة ومرريها على وجهك في شكل حركات دائرية لمدة دقيقة واحدة. يمكنك أيضا استخدام مكعب من الثلج على وجهك قبل وضع الماكياج من أجل ثباته لوقت أطول بسبب عملية غلق المسام التي يقوم بها الثلج.
  • علاج حروق الشمس: يساعد الثلج على تهدئة البشرة بعد التعرض للشمس لفترة طويلة، كل ما عليك فعله هو تمرير قطعة من الثلج على المناطق المتضررة لمدة دقيقة لتهدئتها ومنع التهابها.
  • معالجة البثور: وضع الثلج على البثور يعمل على غلق المسام ليمنع دخول البكتيريا المسببة لهذه الشوائب، ضعي قطعة من الثلج في قماش مرريها على المناطق المصابة لمدة 10 دقائق يوميا وستلاحظين النتيجة.
  • التخلّص من العيون المنتفخة: وسيلة فعالة للتخلص من انتفاخ عينيك الذي يظهر بعد الاستيقاظ من النوم أو بعد الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسوب أو السهر. مرري مكعب من الثلج بعد لفه بقطعة من القماش النظيف حول العين لمدة دقيقة من أجل استرخاء عضلات العين والتخلص من علامات التوتر والإجهاد.
  • تخفيف الألم عند إزالة الحاجبين: تعاني النساء عادة من الألم عند إزالة الحواجب خاصة خلال الدورة الشهرية، لذلك مرري مكعب من الثلج على خط الحاجب لتخدير هذه المنطقة والتقليل من الشعور بالألم.  كرري العملية بعد الانتهاء من أجل منع الاحمرار وإزالته.
  • نصيحة جمالية: عند استخدام مكعبات الثلج، التزمي بمكعبين فقط لا أكثر لأن الإفراط يؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة واحرصي على وضع المكعبات في قطعة قماش نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.