الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي روتين العناية باليدين

اكتشفي روتين العناية باليدين

تعتبر اليدين من أكثر المناطق المكشوفة التي تكشف مدى اهتمام حواء ببشرتها وجمالها، ولأن اليدين أيضا تتعرض يوميا إلى الكثير من المواد القاسية مثل مستحضرات التنظيف، المياه والشمس فإنها تفقد رونقها الأنثوي مع الوقت. ومن هذا المنطلق سنقدم في هذا المقال خطوات بسيطة للعناية باليدين لتكون ركنا هاما ضمن روتينك اليومي.

  • الخطوة 1: اغمري يديك لمدة خمس دقائق بالماء الدافئ المضاف إليه ملعقة شاي من زيت اللوز، حيث يعمل الماء على ترطيب الجلد القاسي، فيما يعمل زيت اللوز على إنعاشه وتطريته.
  • الخطوة 2: تخلصي من خلايا الجلد الميتة، اللطخات الملونة أو التصبغات على سطح اليدين من خلال فركهما بملح الليمون باستعمال فرشاة أسنان قديمة. استخدمي هذه العلاج مرتين في الأسبوع، وستلاحظين النتائج.
  • الخطوة 3:  اغسلي يديك جيدا بماء دافئ ثم ادعكيهما باستخدام منشفة أو قطعة قماش خشنة، وقبل أن تجف اليدين تماما امسحيهما بمزيج متكون من ملعقة شاي من العسل وأخرى من زيت الزيتون ثم ضعي يديك في كيس من النايلون لمدة خمس دقائق. قومي بعدها بإخراجهما من الكيس وضعيهما في قفاز قطني لمدة نصف ساعة. تعمل الحرارة المتولدة على تغلغل المزيج داخل بشرة اليدين لتحصلي على جلد ناعم الملمس.
  • الخطوة 4: لتقشير اليدين من الجلد الميت، اغمريهما في كوب من الحليب الدافئ واتركيهما منقوعتين لمدة خمس دقائق حيث تعمل مكونات الحليب على التخلص من الجلد الميت، فيما يعمل الكالسيوم على تقوية الأظافر وحمايتها من التكسر.
  • الخطوة 5: احرصي على تطبيق مستحضر واق من أشعة الشمس على بشرة يديك خاصة أثناء قيادة السيارة أو ممارسة الرياضة في الأماكن المكشوفة لتحافظي على تناسق لون بشرة اليدين وباقي الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.