الرئيسية » الأزياء و الجمال » أقنعة طبيعية لنضارة البشرة.. جربيها

أقنعة طبيعية لنضارة البشرة.. جربيها

تعد النضارة عنصر أساسي لمنحك بشرة جميلة ومشرقة على الدوام، إلا أن وجود بعض العناصر الخارجية القاسية وبعض الملوثات يجعلها تبدو باهتة مع الأيام. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال وصفات منزلية بمكونات طبيعية لبشرة نضرة وجذابة.

قناع الفراولة والحليب والعسل

  • اهرسي خمس حبات فراولة ناضجة وأضيفي إليها نصف كوب من الحليب وملعقتان من العسل.
  • اخلطي المكونات جيدا وضعيها على بشرتك لمدة لا تتعدى العشرين دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيها جيدا. تحتوي هذه الوصفة على عناصر غذائية هامة تغذي الخلايا وترطبها. ننصحك باستعمال هذا القناع مرتين في الأسبوع لنتائج أسرع.

قناع زيت الخردل وزيت جوز الهند

تحتوي هذه الوصفة على مضادات للجراثيم التي قد تلوث البشرة وتسبب في ظهور البثور. اخلطي نصف كوب من زيت الخردل مع مقدار مماثل من زيت جوز الهند، دلكي وجهك بالمزيج في شكل حركات دائرية ناعمة. اتركيه لمدة عشر دقائق على الأقل وامسحيه بكرات القطن. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لا لأكثر.

قناع الزعتر وزيت الزيتون

يعتبر الزعتر وزيت الزيتون من العناصر الطبيعية المضادة للأكسدة، حيث تحافظ على حيوية البشرة كما أنه تمنع ظهور حب الشباب وعلامات الشيخوخة. امزجي ملعقتين صغيرتين من الزعتر المطحون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعي المزيج على بشرتك لنصف ساعة ثم اغسلي بالماء الدافئ واكتشفي الفرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.