الرئيسية » الأزياء و الجمال » اكتشفي أفضل الخلطات الطبيعية للشعر بعد الصبغة

اكتشفي أفضل الخلطات الطبيعية للشعر بعد الصبغة

يتعرض الشعر إلى الكثير من المواد الكيميائية القاسية عند تطبيق الصبغة وهي عناصر تسبب التلف لخصلات الشعر وتضعفها، لذلك يحتاج الشعر إلى العناية والتغذية اللازمة لإصلاح الأضرار الناجمة عن تلوينه. سنقدم لك سيدتي في هذا الإطار خلطات منزلية بسيطة للعناية بالشعر بعد صبغه، فتابعي لتعرفي المزيد.

كريمة الحليب وماء الورد

تعد كريمة الحليب من أفضل المرطبات الطبيعية للشعر وهي علاج فعّال للشعر التالف والجاف، أما ماء الورد فيساهم في استعادة اللمعان الطبيعي لشعرك. اخلطي الكريمة مع ماء الورد للحصول على مزيج متجانس، ثم طبقيها لمدة 30 دقيقة على شعرك قبل شطفه جيدا.

زيت الزيتون والزبادي

يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر، فيما تساعد الزبادي على تغذيته وتنعيمه. أخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي، واستخدمي الخليط لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدا. انتظري  لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء وبالشامبو.

هلام الصبار

 يحتوي هلام الألوفيرا على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، لذلك يعد علاج فعال للشعر الجاف والتالف. استخلصي هلام الصبار وقومي بتطبيقه مباشرة على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم شطفي بعد ذلك بالشامبو. يفيد الاستخدام المنتظم للألوفيرا في علاج الشعر بعد عملية الصبغ.

الحناء

تعد الحناء من أفضل العلاجات الطبيعية المتوفرة التي تساعد الحناء على تغذية الشعر، تحسين حالته والحفاظ على لونه. اخلطي مسحوق الحناء مع القليل من عصير الليمون وأي زيت من اختيارك. طبقي الخليط على شعرك لمدة ساعتين ثم اشطفي جيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.