الرئيسية » الأزياء و الجمال » فوائد عرق السوس لجمال بشرتك هذا الشتاء

فوائد عرق السوس لجمال بشرتك هذا الشتاء

يعد العرقسوس من المكونات الطبيعية التي تستخدم في بعض أنحاء العالم العربي لتحضير شراب لذيذ وصحي، فهو مصدر هام للعناصر الغذائية الأساسية مثل الفلافونيدات، الفيتامين” ب1″، ” ب2″، “ب3″ و”ب5”. كما أنه يحتوي على المعادن مثل الفسفور، الكالسيوم، الحديد والبوتاسيوم وغيرها. وللاستفادة من هذه الخصائص الرائعة، سنقدم لك سيدتي في هذا المقال طريقة استخدام العرق سوس للعناية بصحة البشرة وإكسابها النضارة المطلوبة.

خلطات عرق السوس لعلاج مشاكل البشرة

تفتيح لون البشرة: يتضمن عرق السوس مضادات الأكسدة التي تساهم في مقاومة التصبغات والبقع الداكنة وبالتالي تفتيح البشرة وتوحيد لونها. امزجي القليل من شاي عرق السوس مع الكركم المسحوق وأضيفي قطرات من زيت جوز الهند حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

علاج البقع السوداء: اخلطي ملعقتين كبيرتين من منقوع العرقسوس مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا. وزعي القناع على البشرة واتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفي بالماء.

خلطة نضارة البشرة:  قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الطمي المغربي الناعم مع ملعقة كبيرة من كل منقوع العرقسوس، ملعقة كبيرة من الماء، وملعقة كبيرة من العسل. وزعي القناع على البشرة واتركيها لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

خلطة تنعيم البشرة: امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من منقوع العرقسوس  ثم استخدمي المزيج لتدليك البشرة لمدة خمس دقائق قبل شطفها بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.