الرئيسية » الأزياء و الجمال » فوائد الخل للعناية بمشاكل القدمين

فوائد الخل للعناية بمشاكل القدمين

يشتهر الخل بفوائده الصحية بشكل عام ومنافعه لجمال البشرة بشكل خاص لاحتوائه على الأحماض الطبيعية. سنقدم لك اليوم في هذا المقال طريقة استخدام الخل للعناية بمشاكل القدمين، فتابعي لتعرفي المزيد.

الأقدام المتعبة

قد تشعرين بالألم في قدميك بعد يوم طويل من العمل الأمر بسيط، قومي بإضافة 1/4 كوب من الخل مع ½ كوب من الملح الإنجليزي (يمكنك استبداله بملح الطعام) إلى كمية من الماء الدافئ وانقعي به قدميك لمدة نصف ساعة.

رائحة الأقدام

للتخلص من رائحة الأقدام المزعجة أضيفي كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح مع قطرات من زيت الزعتر إلى لترين من الماء الدافئ، انقعي قدميك في هذا الحمام لمدة 20 دقيقة ثم جففي.

 فطريات الأظافر

إن كنت تعانين من فطريات الأظافر، قومي بنقع الأقدام في حمام من الماء الدافئ مضاف إليه كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح وكوب من الكحول لمدة 15 دقيقة. يمكنك وضع قطنة مبللة بهذا المزيج بين الأصابع في حالة الإصابة بفطريات القدم.

 تشققات الكعبين وجفاف القدم

إن كنت تعانين من تشققات كعب القدم، انقعي قدميك في لترين من الماء الدافئ مضاف إليه كوب من خل التفاح و ½ كوب من صودا الخبز لمدة نصف ساعة. جففي قدميك جيدا ثم طبقي الكريم المرطب وارتدي جوارب قطنية. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.